وكيل صحة شمال سيناء يتفقد وحدات الرعاية الأولية ويحول المقصرين للتحقيق

السبت، 15 يونيو 2024 11:52 ص
وكيل صحة شمال سيناء يتفقد وحدات الرعاية الأولية ويحول المقصرين للتحقيق وكيل وزارة الصحة يتفقد وحدات الرعاية الأولية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، زيارة مفاجئة لوحدات الرعاية الأولية بمركزي العبور وأسيوط بمدينة العريش، تنفيذاً لتوجيهات وزير الصحة والسكان، واللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، للاطمئنان على سير العمل وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

بدأ الدكتور بدر زيارته بتفقد المركز الحضري بالعبور، حيث اطلع على غرفة الاستقبال والصيدلية، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وكفاءة سلسلة التبريد لثلاجة حفظ الطعوم والأمصال. وأشار بدر إلى ضرورة زيادة الجهد والانضباط للحفاظ على نظافة المركز، وأحال المقصرين في أداء عملهم إلى التحقيق.

وفي جولته بالمركز الحضري بأسيوط، تابع وكيل وزارة الصحة مؤشرات أداء الفرق الطبية المشاركة في المبادرات الرئاسية الصحية، مثل دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودعم صحة الأم والجنين، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي. كما تأكد من توافر كافة الوسائل والكيماويات اللازمة لإجراء الفحوصات، وانتظام صرف الألبان المدعمة للأطفال حديثي الولادة.

أثنى الدكتور بدر على انضباط الأطباء والعاملين بالمركز ووجه لهم الشكر، كما وجه الدكتور إيناس سلام، مديرة الرعاية الصحية بالمديرية، بضرورة المتابعة المستمرة وتوفير الاحتياجات الضرورية للعمل بشكل عاجل، واتخاذ إجراءات تصحيحية سريعة بناءً على الملاحظات الإدارية التي تم رصدها أثناء الزيارة.

تأتي هذه الزيارة في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، خاصة في فترة عيد الأضحى المبارك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة