"اليوم السابع" داخل مقر بعثة الحج السياحى المصرى بالسعودية.. نائب رئيس المكتب: اللجان تنتشر بمكة والمدينة وتواصل عملها على مدار الساعة لخدمة الحجيج.. ونعمل على إزالة أية مشكلات تواجه الحجاج.. فيديو

الخميس، 13 يونيو 2024 06:00 م
"اليوم السابع" داخل مقر بعثة الحج السياحى المصرى بالسعودية.. نائب رئيس المكتب: اللجان تنتشر بمكة والمدينة وتواصل عملها على مدار الساعة لخدمة الحجيج.. ونعمل على إزالة أية مشكلات تواجه الحجاج.. فيديو وائل حامد حفني مدير عام الرقابة والتفتيش على الشركات
رسالة مكة المكرمة: محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محمد-أسعد

على مدار 24 ساعة يواصل أعضاء بعثة الحج السياحي المصري أعمالهم برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، لخدمة حجاج بيت الله الحرام.


ويكثف أعضاء البعثة جهودهم لتقديم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة المتميزة والرعاية الشاملة للحجاج بما يضمن تجربة حج مريحة وميسرة، وهو ما يأتي في ضوء توجيهات الدولة المصرية في هذا الإطار حيث يتم وضع راحة وسلامة حجاج السياحة على رأس أولوياتها وتعمل بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لضمان توفير بيئة آمنة ومريحة لهؤلاء الحجاج.

وتم تشكيل فرق ميدانية متخصصة تعمل على مدار الساعة في كافة الأماكن الرئيسية التي يتواجد بها الحجاج، لضمان تلبية كافة احتياجاتهم والرد على استفساراتهم بشكل فوري، وهذه الفرق مجهزة بأحدث الوسائل التقنية الحديثة لتسهيل عملية التواصل مع الحجاج وتقديم الدعم اللازم لهم في أي وقت على مدار الساعة خلال فترة تواجدهم بالأراضي المقدسة.

وتتواجد مقرات البعثة الرئيسة في مكة المكرمة بكل من فندق مكارم أجياد والذي يمتاز بقربه من الحرم المكي مما يسهل وصول الحجاج إليه، وفندق نسمات اليقين بمنطقة العزيزية والذي تم اختياره لوقوعه في منطقة تواجد حجاج الاقتصادي، أما في المدينة المنورة يتواجد مقر البعثة بفندق كراون بلازا والتي يتميز أيضاً بقربه من الحرم المدني.

وخلال لقاءه مع اليوم السابع قال وائل حامد حفني مدير عام الرقابة والتفتيش على الشركات ونائب رئيس مكتب الحج السياحي المصري وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن لجان بعثة الحج السياحي تواصل عملها على مدار الساعة لخدمة حجاج السياحة.

أضاف؛ تتواجد البعثة في كافة مقراتها الرئيسة طوال فترة الحج أو في المشاعر المقدسة أثناء فترة المناسك طوال ال 24 ساعة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، كما تتواجد أيضاً، خلال المشاعر المقدسة بمني وعرفات، في كافة المخيمات الخاصة بحجاج السياحة (الخمس نجوم - الاقتصادي - البري).

وأشار إلى أن اللجان تحرص على المرور الدوري على مقار إقامة الحجاج واستطلاع اراءهم،  والعمل على أية مشكلات أو معوقات أمامهم، موضحًا أن مقر بعثة الحج السياحي يعمل على مدار 24 ساعة، ويتلقى شكاوى الحجاج وعمل محاضر إثبات حالة في حالة وجود أي شكوى.

كما أوضح أن بعثة الحج السياحي تضم لجنة مخصصة للتائهين من الحجاج، مشيرا إلى أن يتم التواصل معهم وإعادتهم إلى مكان سكنهم.
وأشار حفني أن البعثة المصرية تضم أيضا لجنة مخصصة لإعادة المفقودات من متعلقات الحجاج، فضلا عن لجنة مخصصة التابعة الحالات المرضية. المبلغ عنها مشيرًا إلى أن البعثة تضم خبرات متراكمة في التعامل مع المواقف الطارئة مع حجاج السياحة ،يشكل منهم عدة لجان منبثقة من البعثة الرئيسية.

واستكمل مدير عام الرقابة والتفتيش على شركات السياحة بوزارة السياحة والآثار ونائب رئيس مكتب الحج السياحي المصري بالسعودية ،حديثة قائلا : هناك لجنة أخري في ميناء العقبة لإستلام الحجاج القادمين من نويبع للعقبة والتي تسلمهم بدورها إلى لجنة حالة عمار يعقبها تسليمهم إلى لجنة المدينة المنورة ولجنة مكة المكرمة.

تابع أن لجنة مكة تنقسم إلى مناطق ولكل منطقة لها لجنة لتغطية كافة المناطق منها في أجياد العام وإبراهيم الخليل ومزفلة ولجنة أخري في العزيزية والنزهة والذاهب تنقسم الي ثلاث لجان فرعية لتغطية كل حجاج شركات السياحة طبقا للبرامج المعتمدة من وزارة السياحة، مشيرًا إلى وجود داخل البعثة المصرية للحج السياحي ، دعم فنى ومهندسين لمد اللجان بقاعدة البيانات الكاملة التي تخص جميع حجاج السياحة ببرامجها لتحصر أعداد القدوم والمغادرة تصاعدى وتنازلي بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع وزارة الداخلية لإنجاح المنظومة .

واختتم حديثة بالتأكيد على أن الهدف من وجود البعثة ليس تجميع شكاوى فقط ولكن حل المشكلات للحجاج وحصولهم على الخدمة المتفق عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة