فرحة طلاب الثانوية بالأقصر بمستوى امتحانى الدين والتربية الوطنية.. فيديو

الإثنين، 10 يونيو 2024 12:39 م
فرحة طلاب الثانوية بالأقصر بمستوى امتحانى الدين والتربية الوطنية.. فيديو خروج الطالبات
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من قلب مدينة الأقصر، للحظات خروج طلاب وطالبات الثانوية العامة بالأقصر سعداء بمستوي امتحان مواد التربية الدينية والتربية الوطنية، عقب نهاية أول أيام امتحانات نهاية العام الدراسي.

فيما رصد تليفزيون اليوم السابع جولة قادها المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، صباح اليوم الإثنين، على لجان مدرسة الأقصر الثانوية بنات لمتابعة توفير الدعم للطالبات خلال امتحانات الثانوية العامة في أول أيامها.

وقال محافظ الأقصر خلال الجولات، إنه كلف مسئولى مديرية التربية والتعليم، ومديرية الأمن بتوفير كل وسائل الراحة لخدمة الطلاب طوال فترة آداء الامتحانات، بجانب توفير المياه طوال وقت الإجابة لخدمة الطلبة بشكل يليق بهم.

ومن جانبه، صرح الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه انطلقت فعاليات ماراثون الثانوية العامة فى 22 لجنة أساسية وفرعية يجرى تجهيزها لخدمة 6912 طالبا وطالبة، حيث تضم المحافظة (5154 طالبا وطالبة بشعبة علمى علوم – 389 طالبا وطالبة فى شعبة علمى رياضة – و1369 طالبا وطالبة فى شعبة الأدبى)، كما تم تجهيز استراحات المراقبين خلال امتحانات الثانوية العامة لخدمتهم طوال فترة الامتحانات.

جدير بالذكر، أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 745 ألفا و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 84 مركزا لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالبا مكفوفين و3306 طلاب دمج تعليمى و1646 طالبا بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

ووجهت وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات للطلاب، مشددة على أنه من الضروري أن يلتزم الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط ، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته وفي حالة اختياره إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا، كما يجب على الطالب التركيز جيدا للحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، مع نقل وكتابة البيانات بشكل واضح في كراسة الإجابة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة