يوم الإذاعة المصرية.. حكاية آيات الحمصاني و23 عاما على "طريق السلامة"

الجمعة، 31 مايو 2024 05:00 م
يوم الإذاعة المصرية.. حكاية آيات الحمصاني و23 عاما على "طريق السلامة" الإذاعية آيات الحمصاني
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم، نحتفل بالذكرى الـ90 لانطلاق الإذاعة المصرية، التي كانت شاهدة على أصوات لا تُنسى رافقتنا منذ بدايتها وحتى الآن. من بين هذه الأصوات، تبرز آيات الحمصاني، مقدمة البرنامج الإذاعي "طريق السلامة"، والمشهور بالأغنية الافتتاحية "بالسلامة يا حبيبي بالسلامة". كان برنامجها مخصصًا لتوجيه السائقين نحو اتباع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامتهم أثناء التنقل والسفر، والحد من الحوادث والكوارث على الطرق. والذي لا يزال محتواه الخدمي مفيدًا إلى الآن رغم مرور عشرات السنوات على انطلاقه.

23 عامًا على طريق السلامة 

بدأت آيات الحمصاني مسيرتها الإذاعية في عام 1965 بعد انضمامها للإذاعة المصرية، حيث عُينت في قسم المنوعات وتدرجت في المناصب حتى أصبحت مديرة عامة لبرامج المنوعات بالشبكة الرئيسية في عام 1995. على مدار 23 عامًا، كان برنامجها يذاع على الشبكة الرئيسية للإذاعة المصرية، مقدماً نصائح وإرشادات هامة للسائقين لضمان الأمان والسلامة على الطرق. ورغم وفاتها في عام 1996، إلا أن صوتها وإرشاداتها ما زالت راسخة في أذهان من نشأوا على أصوات الإذاعة المصرية، التي استمرت بدورها الرائد في ربط المستمعين بالمذيعين من خلال الصوت والميكروفون، مقدمةً معرفة متنوعة تشمل الدينية والثقافية والترفيهية والاجتماعية.

قدمت الحمصاني في برنامجها العديد من النصائح التي ما زالت مفيدة إلى يومنا هذا، ومن بين هذه الحلقات حلقة لتوعية الأسر التي تسافر لعائلاتهم في المحافظات أو قضاء الإجازة في أحد المصايف،  ومع استعدادنا لإجازة عيد الأضحى والترتيب للسفر في رحلة نذكّر بما قالته عند الاستعداد للسفر في رحلة في عيد الأضحى: عزيزي قائد السيارة يا من تنوي السفر لقضاء إجازتك في إحدى مصايافنا الجميلة حرصا على سلامتك وسلامة من معك لا تغامر وتسافر بسيارتك وبها أي خلل، ولا تنسى أن تطئمن على حالة العجلة الاستبن، وأن يكون معك كمية من الماء خاصة إذا كانت سيارتك قديمة، وبالطبع السفر في هذا الحر الشديد لا بد أن يكون في الصباح الباكر.

 
وتابعت عزيزي قائد السيارة في طريق مصر إسكندرية الصحرواي حافظ على نظافة هذا الطريق الجميل الذي كلفته الدولة الكثير من الأموال من أجل راحتك وسلامتك، وأنت عزيزي قائد السيارة النقل بصفة خاصة عمليات الإصلاح التي تقوم بها في الطريق مخلفة الزيوت والسولار التي تتسبب في قذارة الطريق ليس هذا مكانها الصحيح، يجب أن تقوم بعمليات الصيانة والإصلاح جيدا قبل القيام برحلتك.

 

آيات الحمصاني
آيات الحمصاني
البرنامج الإذاعي طريق السلامة
البرنامج الإذاعي طريق السلامة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة