جيش الإرهاب الإسرائيلى يرتكب مجازر بشعة ضد الفلسطينيين بغزة.. قنابل وإطلاق نار مكثف وعشرات الشهداء.. المجاعة تهدد النازحين.. مصر متمسكة بانسحاب إسرائيل الكامل من معبر رفح لاستئناف عمله.. تحركات لإسقاط نتنياهو

الجمعة، 31 مايو 2024 02:52 م
جيش الإرهاب الإسرائيلى يرتكب مجازر بشعة ضد الفلسطينيين بغزة.. قنابل وإطلاق نار مكثف وعشرات الشهداء.. المجاعة تهدد النازحين.. مصر متمسكة بانسحاب إسرائيل الكامل من معبر رفح لاستئناف عمله.. تحركات لإسقاط نتنياهو دمار غزة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلى عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ238 مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والإصابات ودمارا واسعا فى الممتلكات فى سلسلة غارات جوية وقصف مدفعى على مناطق متفرقة فى غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل دخانية وسط قصف مدفعي وإطلاق نار مكثف شرقي بلدة عبسان الجديدة شرقي خان يونس جنوب غزة، واستهدفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي شقة في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أدى إلى 3 إصابات أجلاها الدفاع المدني الفلسطيني.

وأفادت مصادر صحفية فلسطينية بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي استكملت انسحابها من شمال غزة مخلفة دمارا هائلا فيما بدأ المواطنون الفلسطينيون بتفقد منازلهم ومناطقهم وانتشال جثامين الشهداء من الشوارع في جباليا وبيت لاهيا.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين يعملون في مجال الإغاثة الإنسانية في قصف إسرائيلي استهدف سيارتهم في مخيم النصيرات في وقت مبكر صباح الجمعة.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر بشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني العزل في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين وسط صمت من الإدارة الأمريكية الشريك الرئيسي لإسرائيل في سفك دماء أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

واستشهد 8 فلسطينيين على الأقل من عائلة واحدة، بينهم طفلان وثلاث نساء، فجر الجمعة، إثر استهداف الاحتلال الاسرائيلي منزلا لعائلة الصوص في مخيم البريج وسط القطاع.

وذكرت مصادر فلسطينية أن القصف على مخيم البريج أدى إلى فقدان عدد من الفلسطينيين تحت الأنقاض، كما ارتقى 4 فلسطينيين على الأقل في قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي منزلا في مخيم البريج.

كما استشهد فلسطيني على الأقل وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلاً في المخيم الجديد شمال النصيرات وسط غزة.
وفي رفح الفلسطينية، استهدفت غارات جوية إسرائيلية منازل سكنية شرقي مدينة رفح، كما شن الاحتلال الاسرائيلي قصفاً مدفعياً على منطقة تل السلطان التي تعرضت أيضاً لإطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال الإسرائيلي.

وجددت قوات الاحتلال الاسرائيلي مع منتصف الليل قصفها المدفعي على عدة أحياء في رفح الفلسطينية، وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات استهدفت منازل سكنية شرقي المدينة.

والليلة الماضية، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار من طائرات "كواد كابتر" في محيط مدارس بيت لاهيا التي تأوي النازحين شمال غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي وسط وشرق مدينة رفح الفلسطينية، وجددت قصفها على جباليا شمال غزة، وقصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي عمارة قرب مفترق السامر وسط مدينة غزة.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي مجزرة مساء الخميس في بيت حانون استشهد خلالها 8 فلسطينيين هم زوجان من عائلة عدوان وأبنائهما.

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الجمعة، من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء وتفاقم المجاعة والعطش بسبب منع إدخال المساعدات والوقود إلى قطاع غزة.

يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوماً، بدعم كامل وبمباركة وتأييد من الإدارة الأمريكية، مما يُنذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وهو ما يعزز فرص وقوع مجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية ينفذها الاحتلال وتدعمها الإدارة الأمريكية.

ويمنع الاحتلال "الإسرائيلي" إدخال الوقود وغاز الطهي والدواء ضمن سياسة الضغط على المدنيين والأطفال والنساء، وهي جريمة ضد الإنسانية، مما أدى إلى توقف أكثر من 98% من مخابز قطاع غزة عن العمل بسبب انعدام غاز الطهي، وكذلك توقف أكثر من 700 بئرٍ للمياه عن العمل بسبب الاستهداف ومنع إدخال الوقود، مما يُعزز فرص تعميق المجاعة والعطش ضد المدنيين وخاصة ضد الأطفال والنساء.


في القاهرة، أكد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة "لقاهرة الإخبارية" على تمسك مصر بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني كشرط لاستئناف العمل به.

فيما، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي مقتل 10 عسكريين خلال العملية التي نفذتها الفرقة 98 في جباليا شمال قطاع غزة على مدار 20 يوما.

إلى ذلك، أعلن المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاى أدرعى، الجمعة، عن سحب القوات العسكرية من جباليا شمال قطاع غزة واستعادة جثث 7 رهائن، وقال أدرعي في منشور على منصة "إكس" إن "قوات الفرقة 98 استكملت مهمتها فى شرق جباليا وانسحبت تمهيدا للمراحل اللاحقة من القتال في قطاع غزة بعد أن انتشلت 7 جثث رهائن".

سياسيا، أكدت قناة "كان 11" العبرية وجود تقديرات تشير إلى انسحاب عضو مجلس الحرب بيني جانتس وحزبه من الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو قبل 8 يونيو، مشيرة إلى طرح مشروع قانون حل الكنيست، وذلك لمناقشته خلال الدورة الصيفية الحالية.

وتتحفظ القوى والأحزاب السياسية الإسرائيلية على سلوك رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي فشل في تحقيق أي إنجاز في غزة، ولم يحقق الاحتلال أيا من الأهداف التي حددها للعملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة بعدم تحرير الأسرى الإسرائيليين أو القضاء على حكم الفصائل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة