نائبة رئيس الحكومة الإسبانية تستنكر لقاء زعيم حزب فوكس بنتنياهو بعد حرقه الأطفال

الخميس، 30 مايو 2024 12:44 م
نائبة رئيس الحكومة الإسبانية تستنكر لقاء زعيم حزب فوكس بنتنياهو بعد حرقه الأطفال نائبة رئيس الحكومة الإسبانية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نددت النائبة الثانية للرئيس الإسباني، يولاندا دياز، أمس الأربعاء، بسانتياجو أباسكال، زعيم حزب فوكس اليميني، في الجلسة العامة للكونجرس لاجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو،  حسبما ذكرت صحيفة الباييس الإسبانية.


وأشارت الصحيفة إلى أن نائبة الرئيس قالت إنه تم نشر صورة لأباسكال مع نتنياهو بعد 48 ساعة من حرقة معسكرا بداخله أطفال، كما أن نتنياهو لديه مذكرة اعتقال صادرة من محكمة العدل الدولية بتهمة جرائم حرب.


واتهمت دياز أباسكال بتجاوز كل حدود القانون الدولى وحقوق الإنسان بلقائه مع نتنياهو، وقالت "ما رأيك فى قتل 14 ألف فتى وفتاة وحرقهم أحياء؟.


وكانت إسبانيا قد أعلنت الاعتراف بالدولة الفلسطينية ، ودعا رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، إلى تنفيذ وقف فورى لإطلاق النار فى غزة وإدخال مزيد من المساعدات والإفراج عن المحتجزين، مشددا على التزام بلاده بمسؤوليتها فى البحث عن السلام لكل الدول اتساقا مع نصوص الدستور الإسبانى.

 

قال سانشيز، في مؤتمر صحفى، إن اعترافنا بالدولة الفلسطينية قرار تاريخي يسهم في تحقيق السلام بالمنطقة، مشيرا إلى أن حل الدولتين هو المسار الوحيد للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة