انتخابات بريطانيا 2024.. العمال يتعهد بإزالة قوائم انتظار الصحة خلال 5 سنوات

الأربعاء، 29 مايو 2024 01:40 م
انتخابات بريطانيا 2024.. العمال يتعهد بإزالة قوائم انتظار الصحة خلال 5 سنوات السير كير ستارمر - رئيس حزب العمال
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة لجذب الناخبين البريطانيين للتصويت لصالح حزب العمال، وعد زعيم الحزب، السير كير ستارمر، بإنهاء قائمة انتظار هيئة الخدمات الصحية الوطنية المتراكمة في إنجلترا في غضون خمس سنوات، وسط تحذيرات من أن الخدمة الصحية تخاطر بالتحول إلى "خدمة سيئة للفقراء" بينما يتحول الأثرياء إلى استخدام الرعاية الخاصة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وفي مقابلة مع صحيفة الجارديان، قال ويس ستريتنج،  وزير الصحة في حكومة الظل إنه في ولاية أخرى لحزب المحافظين، يمكن أن يرتفع إجمالي قائمة الانتظار في إنجلترا إلى 10 ملايين حالة، مع تدهور الرعاية الصحية مثل خدمات طب الأسنان التي تقدمها هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وقال ستريتنج: "أخشى حقًا أنه إذا فاز ريشي سوناك بولاية أخرى، فإن ما رأيناه يحدث لطب الأسنان التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية - وهي خدمة سيئة للفقراء وكل من يتجه إلى القطاع الخاص - وهذا ما سنراه لهيئة الخدمات الصحية الوطنية بأكملها". .

وفي واحدة من أبرز تعهدات حزب العمال وأكثرها طموحًا في الانتخابات، سيستغل ستريتنج وكير ستارمر، زعيم الحزب، زيارة الحملة الانتخابية إلى ويست ميدلاندز للتعهد بأن المواعيد المتراكمة لحوالي 3.2 مليون شخص في إنجلترا سيتم التخلص منها فى غضون خمس سنوات.

وكان الحزب قد وضع في السابق خططًا لاستخدام المزيد من الخدمات في عطلة نهاية الأسبوع والمسائية لإنشاء 40 ألف موعد إضافي أسبوعيًا، إلى جانب تدابير أخرى مثل توسيع توفير الموظفين واستخدام القدرات من القطاع الصحي الخاص.

ومع ذلك، فهذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها حزب العمال مثل هذا الوعد المحدد على قوائم الانتظار. وقال محللو الرعاية الصحية إنه طموح مرحب به ولكن قد يكون من الصعب تحقيقه.

وقال ستريتنج إنه كان يدرك حجم المسؤولية التي تقع على عاتقه للوصول إلى الهدف، ولكن باعتباره شخصًا عولج من قبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية من سرطان الكلى، كان "هدفه الدافع" هو تحقيق ذلك.

وقال: "أشعر بثقل المسئولية الهائل الذي يقع على أكتافنا في الوقت الحالي. إن التحدي الذي نواجهه اليوم أكبر بكثير مما كان عليه في عام 1997. كشخص أنقذت خدمة الصحة الوطنية حياته عندما أصبت بسرطان الكلى، وكشخص اعتمدت عائلته بانتظام على خدمة الصحة الوطنية في الأوقات الجيدة والسيئة، إذا كان هناك شيء واحد فقط أفعله بحياتي التي أنقذتها خدمة الصحة الوطنية، إنه التأكد من أنني كرست حياتي لإنقاذ هيئة الخدمات الصحية الوطنية التي أنقذتني. وهذا هو هدفي الدافع. آمل حقًا أن يمنحنا الناس الفرصة للقيام بذلك."

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة