انطلاق النسخة الأولى من "السينما الإيطالية فى القاهرة" بالزمالك

الثلاثاء، 28 مايو 2024 11:48 م
انطلاق النسخة الأولى من "السينما الإيطالية فى القاهرة" بالزمالك فعاليات السينما الإيطالية
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة نسخته الأولى من فاعلية "السينما الإيطالية في القاهرة، حيث يطلق عشرة أيام من عروض السينما الإيطالية"Cinma in Città ، والتي تستمر في الفترة بداية من اليوم وحتى 9 يونيو، حيث تم انتقاء مجموعة من الأفلام الإيطالية.

تقدم الفعالية برنامجًا يعمل على سد الفجوة بين الأجيال، حيث تشارك روائع الافلام الكلاسيكية التي تضم أفلام للممثل الأسطوري مارسيلو ماستروياني التي عرضت في دور العرض وتعاون من خلالها مع عدد من المخرجين المعاصرين والمعروفين وكذلك الناشئين، حيث تعاون مع عدد كبير منهم في مجموعة متنوعه من الأعمال التي تم الانتقاء منها بعناية لتقديمها ضمن فعاليات السينما الإيطالية في عشرة أيام، والتي ستتضمن أيضاً العرض الحصري لإصدارات عام 2023، باستكشاف حيوي للتراث السينمائي الإيطالي وتطوره.

تقام الفعاليات والعروض في اثنين من دور العرض في القاهرة هما سينما الزمالك والمعهد الثقافي الإيطالي، مما سيفسح المجال للجمهور بتعزيز تجربتهم بالتفاعل مع السينما الإيطالية في مساحة مألوفة وحميمية.

وتفتخر الفعالية بتقديم برنامج للأفلام مختار بعناية، حيث سيتم عرض فيلم "Io Capitano” في حفل الافتتاح بسينما الزمالك، فيلم إنساني ميلودرامي للمخرج الإيطالي ماتيو غارون، يروي حيثيات رحلة حافلة بالمشقات لشابين سنغاليين في سن الـ 16 عاماً يغادران من قريتهما سعياً وراء حلم الشهرة كمغنيين في إيطاليا، وهو فيلم حائز على جائزتين من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لأفضل مخرج ماتيو غاررون وأفضل موهبة جديدة في التمثيل للممثل سيدو سار بطل الفيلم.

وسيتم عرض افلام اخري بسينما الزمالك هي :C'e ancora domain، Il sol dell'avvenire، La chimera، Uomini e Dei.

كما تتضمن الفعالية جزء خاص بالافلام الكلاسيكية، سيتم فيها عرض أفلام للممثل الايطالي الشهير مارسيلو ماستروياني بالمركز الثقافي الايطالي بالقاهرة هي : Otto e Mezzo، Una Giornata Particolare، Matrimonio all’Italiana، Che ora è.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة