انخفاض أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى فى الغربية.. أصحاب المحال: السوق شهد نزولا تدريجيا بداية من الأسبوع الماضى.. بدأت بـ300 جنيه وانخفضت حتى وصلت إلى 250 جنيها.. ويؤكدون: أسعار الأعلاف سبب الانخفاض

الأحد، 26 مايو 2024 02:00 ص
انخفاض أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى فى الغربية.. أصحاب المحال: السوق شهد نزولا تدريجيا بداية من الأسبوع الماضى.. بدأت بـ300 جنيه وانخفضت حتى وصلت إلى 250 جنيها.. ويؤكدون: أسعار الأعلاف سبب الانخفاض انخفاض أسعار اللحوم بمحال الجزارة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شهدت أسواق مراكز ومدن محافظة الغربية المخالفة، ومحال بيع اللحوم انخفاض أسعار اللحوم ومشتقاتها داخل محال الجزارة، وذلك قبل أيام من عيد الأضحى المبارك، بعدما شهدت أسعار أعلاف المواشي انخفاضا كبير في الأسعار الفترة الماضية مما أدى إلي الانخفاض التدريجي في الأسعار بالأسواق ومحال البيع.

وقال محمود محرم أحد أصحاب محال الجزارة ل "اليوم السابع" أن النزول في الأسعار بهذة الطريقة طبيعي نظراً لانخفاض أسعار الأعلاف الخاصة بالمواشي بفرق كبير خلال الفترة الماضية وصل الي 8 آلاف جنية في الطن الواحد، موضحاً أن الجزار يربح المال بالرغم من هذا الإنخفاض، مشيراً إلي أن الأهالي سعداء بهذا النزول خاصة أن عيد الأضحى علي الأبواب.

وأضاف: أن أسعار اللحوم وصلت خلال الأشهر الماضية إلي 350 جنية وأكثر في مجال الجزارة، الأمر الذي أصاب سوق اللحوم بالشلل في حركة البيع والشراء نظراً لهذا الارتفاع الغير طبيعي، حتي شاهدنا تحرك الأجهزة المعنية وتم خفض الأعلاف ورجوعها إلي أسعارها الطبيعية، الأمر الذي أثر بانخفاض الأسعار تدريجيا.

فيما قال محمد السيد أحد الجزارين بمركز ومدينة زفتي، إنه ابتداءا من الإسبوع قبل الماضى بدأت محال الجزارة في الإنخفاض التدريجي في اللحم البلدى الجاموسى وطرحه بسعر 300 جنيه بدلًا من 350 جنيهًا، ومع انخفاض أسعار الماشية بالأسواق بدأو بطرحها 250 جنيهًا للكيلو، مؤكدًا أن عدد من الجزارين بالمدينة خفضوا سعر اللحم البلدى لـ250 جنيهًا.

وأضاف أن أسعار الماشية انخفضت مؤخرًا بالأسواق خاصة بعد الانخفاض الكبير في الأعلاف، مما انعكس على أسعار اللحوم، إذ انخفضت أسعار العجول بنسبة 25%، مشيرًا إلى أن الإقبال على شراء اللحوم ازداد بعد خفض عدد كبير من الجزارين بالمدينة سعر اللحم البلدى والكبده 250 جنيهًا، وأن هذة الأسعار تنعش حركة البيع وتضر ربح أكثر الجزار.

اللحوم
اللحوم

 

انخفاض أسعار اللحوم بمحال الجزارة
انخفاض أسعار اللحوم بمحال الجزارة

 

انخفاض أسعار اللحوم في الغربية
انخفاض أسعار اللحوم في الغربية

 

انخفاض أسعار اللحوم
انخفاض أسعار اللحوم

 

سعر كيلو الكبدة
سعر كيلو الكبدة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة