القوى الوطنية والإسلامية بفلسطين: ندين أى محاولة للنيل من مصر ودورها المؤثر

الأربعاء، 22 مايو 2024 03:46 م
القوى الوطنية والإسلامية بفلسطين: ندين أى محاولة للنيل من مصر ودورها المؤثر العلم المصرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عضو في لجنة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية لليوم السابع ثقة الفصائل الفلسطينية في غزة بدور مصر وجهدها، وأدان أى محاولة للنيل من مصر ودورها المؤثر، مؤكدا أن الموقف المصري الرافض للتهجير ومشاركتها في الدعوى القضائية أمام محكمة العدل العليا، دفع الاحتلال الإسرائيلي لتحريك أدوات إعلامية لنشر تسريبات مفبركة في محاولة  لتشويه دور مصر.


وأشار المسؤول الفلسطيني في تصريحات من غزة أنه في كل الفصائل الفلسطينية مع المسئولين المصريين يجدون حرصا مصريا كبيرا على سلامة الموقف الفلسطيني والعمل بصدق من أجل وقف كل أشكال العدوان. وتأييدا للحقوق الفلسطينية.


ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو المعطل والعائق الأساسي أمام جهود الوساطة التي تقوم بها كل من مصر وقطر ، موضحا أن الدعم الأمريكي لإسرائيل واحد من الأسباب القوية التي تشجع اسرائيل على التعنت واستمرار الحرب.

حمل المسئول الفلسطيني إسرائيل مسئولية إعاقة دخول المساعدات المتكدسة على الجانب المصري من المعبر وهي كذلك ترتكب جريمة كبيرة بسبب حرمان الجرحى والمرضى من السفر للعلاج ، حيث تفرض إسرائيل حصارا على قطاع غزة من خلال احتلال وإغلاق معبر رفح، مضيفا "كنا نتوقع هجوما إعلاميا على مصر بسبب موقفها من العدوان وموقفها من أغلاق معبر رفح والإصرار على انسحاب الاحتلال منه."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة