بيع لوحة "أكوام القش" للفنان كلود مونيه بـ35 مليون دولار بمزاد سوثبى

الخميس، 16 مايو 2024 01:00 م
بيع لوحة "أكوام القش" للفنان كلود مونيه بـ35 مليون دولار بمزاد سوثبى لوحة أكوام القش
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبي للمزادات، أن لوحة للفنان الانطباعي الفرنسي كلود مونيه" أكوام القش" بيعت  في مزاد في نيويورك للفن الحديث والمعاصر أمس، مقابل ما يقرب من 35 مليون دولار.

وقد عرفت تلك اللوحة "انطباع .. شمس مشرقة" من خلال معرض جماعى في عام 1873، شارك فيه كلود مونيه مع مجموعة من جماعة المجهولين من الرسامين والنحاتين آنذاك مثل أوجست رينوار وكامى بيسارو وألفرد سيسلى"، لعرض أعمالهم الفنية بشكل مستقل.

وفى أول معرض لهم والذى أقيم فى أبريل 1874، عرض مونيه العمل الذى أعطى المجموعة اسمها الخالد  واللوحة تمثل مشهد ميناء لو هافر، ومن عنوان اللوحة استخدم الناقد الأدبى لويس لوروا مصطلح "الانطباعية" فى مقالته معرض الانطباعيون التى ظهرت فى أشهر صحيفة فى باريس فى ذلك الوقت، وكان مقصود به الانتقاص لكن الانطباعيون اتخذوه كاسم لهم.

ولمونيه أعمال كثيرة ومن أبرز تلك اللوحات التى قدمها مونيه نساء فى حديقة 1867 م، والفطور 1873، ومستنقع الضفادع 1869، ومجموعة من الصور عن محطة سان لازار، ومناظر طبيعية من أرجونتوى وفيتوى انطباع شروق الشمس.

كلود مونيه رسام فرنسى ولد في  14 نوفمبر من عام 1840م، وقد قدم في مجال فن الرسام مدرسة جديدة أطلقت عليه المدرسة الانطباعية، نظرا للوحة التي رسمها في عام 1872 بعنوان "انطباع.. شمس مشرقة"، ولما كان الأول في استعمال هذا الأسلوب الجديد من التصوير، فقد اشتق اسم المدرسة الجديدة من اسم لوحته الانطباعية، ولهذا أصبح هو رائد تلك المدرسة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة