الصحف العالمية: بايدن يصدر تحذيره الأقوى لنتنياهو بشأن غزة وتغير حاد في دعم واشنطن لتل أبيب.. دعوات في بريطانيا لوقف بيع الأسلحة لإسرائيل.. وزيادة سعر الكاكاو 230% يهدد المستهلكين بارتفاع كبير لثمن الشوكولاتة

الجمعة، 05 أبريل 2024 02:10 م
الصحف العالمية: بايدن يصدر تحذيره الأقوى لنتنياهو بشأن غزة وتغير حاد في دعم واشنطن لتل أبيب.. دعوات في بريطانيا لوقف بيع الأسلحة لإسرائيل.. وزيادة سعر الكاكاو 230% يهدد المستهلكين بارتفاع كبير لثمن الشوكولاتة جو بايدن
فاطمة شوقى و نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم الجمعة، عددا من القضايا والموضوعات المهمة، أبرزها، تغير الدعم الأمريكي لإسرائيل مع تحذير الرئيس جو بايدن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالإضافة إلى زيادة في أسعار الكاكاو عالميا 230% مما يهدد بارتفاع أسعار الشوكولاتة.

الصحف الأمريكية:

بايدن يصدر تحذيره الأقوى لنتنياهو بشأن غزة.. وAP: تغير حاد في دعم واشنطن لتل أبيب

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن تحذيرا هو الأقوى حتى الان لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من ان الدعم الأمريكي المستقبلي للحرب الإسرائيلية في غزة يعتمد على التنفيذ السريع لخطوات جديدة لحماية المدنيين وعمال الإغاثة.

قالت وكالة اسوشيتد برس ان مكالمة بايدن ونتنياهو التي جاءت بعد الغارات الجوية الإسرائيلية التي تسببت في مقتل 7 من العاملين في المساعدات الغذائية في غزة، طبقة جديدة من التعقيد إلى العلاقة المتوترة بشكل متزايد بين الرئيس الأمريكي ورئيس وزراء إسرائيل، وتمثل رسالة بايدن تغييرا حادا في دعم إدارته الثابت لجهود الحرب الإسرائيلية، حيث هدد للمرة الأولى بإعادة التفكير في دعمه إذا لم تغير إسرائيل تكتيكاتها وتسمح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ولم يحدد البيت الأبيض ما الذي يمكن أن يتغير بشأن سياسة الولايات المتحدة، لكنه قد يشمل تغيير المبيعات العسكرية لإسرائيل والدعم الدبلوماسي الأمريكي على المسرح العالمي وقال مكتب نتنياهو في وقت مبكر من يوم الجمعة إن مجلس الوزراء الأمني وافق على سلسلة من الخطوات الفورية لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك إعادة فتح معبر رئيسي تم تدميره في 7 أكتوبر.

وقال مسئولون امريكيون قبل الإعلان الأخير ان الولايات المتحدة ستقيم ما اذا كانت التحركات الإسرائيلية ستكون كافية، وقال البيت الأبيض في بيان بايدن أوضح حاجة إسرائيل إلى إعلان وتنفيذ سلسلة من الخطوات المحددة والملموسة والقابلة للقياس لمعالجة الأضرار التي لحقت بالمدنيين والمعاناة الإنسانية وسلامة عمال الإغاثة وأوضح أن سياسة الولايات المتحدة فيما يتعلق بغزة سيتم تحديدها من خلال تقييمات للإجراء الفوري الذي ستتخذه إسرائيل بشأن هذه الخطوات.

كما أخبر بايدن نتنياهو أن التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار مقابل إطلاق سراح ما يقدر بنحو 100 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة أمر ضروري وحث إسرائيل على التوصل إلى مثل هذا الاتفاق دون تأخير وفقا للبيت الأبيض. ووصف مسؤولو الإدارة المحادثة بأنها مباشرة وصادقة.

بشكل منفصل، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن في بروكسل إن الدعم الأمريكي سيتم تقليصه إذا لم تقم إسرائيل بإجراء تعديلات كبيرة على كيفية تنفيذها للحرب. وأضاف: إذا لم نر التغييرات التي نحتاج إلى رؤيتها، فستكون هناك تغييرات في سياستنا

كما جدد بايدن مخاوفه بشأن خطة نتنياهو لتنفيذ عملية في مدينة رفح الجنوبية، حيث يأوي حوالي 1.5 مليون نازح فلسطيني، ومع ذلك، فقد مضت ادارته في عمليات نقل الأسلحة وتسليمها إلى إسرائيل.

وأشارت الوكالة الامريكية الى انه يوم الاثنين الماضي ، تضمنت القائمة اليومية الخاصة بعمليات نقل الذخائر للإدارة الديمقراطية بيع أكثر من 1000 قنبلة زنة 500 رطل لإسرائيل وأكثر من 1000 قنبلة زنة 1000 رطل


نيويورك تايمز تكشف خطة نواب ديمقراطيون للضغط على بايدن ونتنياهو لوقف الحرب

قالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية ان عدد من النواب الديمقراطيين في الكونجرس يبحثون استخدام نفوذهم فيما يتعلق بمبيعات الأسلحة الى إسرائيل لتوثيق اعتراضهم على ارتفاع عدد الضحايا بين الفلسطينيين المدنيين ومن جهة أخرى لزيادة الضغط على الرئيس الأمريكي جو بايدن لوضع شروط صارمة على دعم واشنطن لهجوم إسرائيل العسكري.

وبرغم توقيع كبار الجمهوريين بلجان الشئون الخارجية بالكونجرس على خطة وزارة الخارجية لبيع مقاتلات F-15 بقيمة 18 مليار دولار لإسرائيل الا ان الصفقة لا تزال عالقة بسبب عدم توقيع اثنين من كبار الديمقراطيين في لجنتي العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ والشؤون الخارجية بمجلس النواب

وقال ديمقراطيين للصحيفة ان الكونجرس يجب أن يستخدم نفوذه فيما يتعلق بعمليات نقل الأسلحة لحث إسرائيل على بذل المزيد من الجهود للحد من سقوط ضحايا من المدنيين في الصراع والسماح للمساعدات بالوصول إلى المدنيين في غزة.

بموجب قانون مراقبة الأسلحة والصادرات، يجب على الرئيس التشاور مع الكونجرس بشأن المعاملات التي تتضمن إرسال أسلحة حرب إلى دول أخرى وإذا وصل طلب شراء معدات عسكرية إلى حد نقدي معين، 25 مليون دولار لحلفاء الولايات المتحدة المقربين، بما في ذلك إسرائيل، فيجب على الرئيس إخطار الكونجرس رسميًا. والحد الأدنى هو 100 مليون دولار للمواد أو الخدمات الدفاعية و300 مليون دولار لخدمات التصميم والبناء.

وأوضح التقرير ان اقل من 10% من اجمالي مبيعات الأسلحة الامريكية للحكومات الأجنبية تصل لهذا المستوى، ما يعني ان الكونجرس يراجع فقط أكبر الصفقات المقترحة و بعد إخطار غير رسمي، يمكن للمشرعين تعليق الأمر إذا كانت لديهم اعتراضات وبمجرد أن تقرر وزارة الخارجية المضي في عملية نقل الأسلحة، يتم إرسال مسودة الصفقة إلى كبار أعضاء لجنتي الشؤون الخارجية في مجلسي الشيوخ والنواب لإجراء مراجعة غير رسمية يمكن القول وهي الخطوة الأكثر أهمية في الموافقة على أي بيع للأسلحة.

ويمكن لرئيس وعضو بارز في كلا الفريقين وكبار مساعديهم إثارة أي مخاوف أو اعتراضات في جلسات إحاطة خاصة مع مسؤولي وزارة الخارجية، بما في ذلك الأسئلة الفنية حول قدرات الأسلحة التي يتم تسليمها، والخدمات اللوجستية المتعلقة بكيفية تخزينها ومن سيستخدمها في النهاية.

ويمكن للمشرعين تسجيل مخاوف السياسة الخارجية مع الحكومة المعنية ويمكن أن تستمر العملية إذا لم يكن المشرعون راضين عن الإجابات. وإذا استمرت المخاوف، يمكن للعضو تعليق عملية النقل المقترحة وفي بعض الأحيان تكون عمليات الحجز مؤقتة، لكن في أحيان أخرى يمكن أن تستمر لأشهر أو سنوات وتؤدي في النهاية إلى إبطال الصفقة.

وذكرت نيويورك تايمز أنه يمكن للإدارة المضي قدمًا دون موافقة الكونجرس خلال فترة المراجعة غير الرسمية، لكنها عادةً لن تمضي قدمًا إلا إذا لم تكن هناك مخاوف عالقة وبمجرد معالجة أي قضايا تتعلق بالكونجرس، ترسل وزارة الخارجية إلى الكونجرس إخطارًا رسميًا بنيتها الاستمرار في الصفقة.

ومن الممكن ان تؤدي العملية لمواجهة بين الديمقراطيين في الكونجرس والبيت الأبيض وهو ما يرغب بايدن في تجنبه خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية وزيادة الانقسامات داحل حزبه


ترامب يتعرض لضربتين قانونيتين في قضايا بولاية جورجيا وفلوريدا خلال 24 ساعة

تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لخسارتين متتاليتين امس الخميس في قاعات المحاكم، حيث تم رفض طلبه اسقاط التهم الجنائية المرتبطة بسعيه لالغاء خسارته في الانتخابات الرئاسية بولاية جورجيا عام 2020 والأخرى بشأن احتفاظه بوثائق وسجلات سرية بعد تركه منصبه.

ووفقا لشبكة سي ان ان ، القضيتان جزء من مشكلات قانونية أكبر يواجهها ترامب تشمل اتهامه جنائياً في أربع قضايا، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه لمنافسة الرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر ومن المقرر أن تجري أول محاكمة على الإطلاق لرئيس امريكي حالى او سابق في نيويورك يوم 15 أبريل.

رفضت قاضية فيدرالية، التماس تقدم به ترامب لإسقاط التهم الموجهة إليه في قضية إساءة التعامل مع وثائق رسمية سرية بعد مغادرته البيت الأبيض وكان المرشح الرئاسي الجمهوري ادعى، في سعيه لإسقاط التهم ضده، أن له الحق في الاحتفاظ بالوثائق بموجب قانون السجلات الرئاسية.

لكن قاضية المقاطعة آيلين كانون، المعينة من قبل ترامب حين كان رئيساً، رفضت الطلب، وفي الوقت نفسه تركت الباب مفتوحا امام إمكانية اثارة المسألة مجددا خلال المحاكمة وقالت في قرارها: ان قانون السجلات الرئاسية لا يتضمن قواعد لما قبل المحاكمة لرفضها

ودفع ترامب البالغ 77 عاما ببراءته في يونيو من تهم فيدرالية تتعلق بالاحتفاظ بشكل غير قانوني بمعلومات عسكرية، إضافة إلى التآمر لعرقلة العدالة والإدلاء ببيانات كاذبة وجاء بلوائح الاتهام أن ترامب احتفظ داخل منزله في مارالاجو في فلوريدا بملفات سرية تتضمن وثائق من البنتاجون ووكالة الاستخبارات المركزية ووكالة الأمن القومي وأحبط الجهود لاستعادتها.

ويواجه ترامب أيضا اتهامات فيدرالية أخرى ولائحة اتهام في جورجيا بزعم التآمر لإلغاء نتائج انتخابات 2020 التي فاز بها جو بايدن ورفض القاضي الذي يرأس قضية جورجيا التماسا تقدم به ترامب، الخميس، لإسقاط القضية باعتبار أنها تشكل انتهاكا لحقه في حرية التعبير.

وسعى محامو ترامب إلى تأجيل قضاياه المختلفة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، حيث من المحتمل أن يتم إسقاط التهم الفيدرالية ضده في حال فوزه.


الصحف البريطانية:

يقول أحد كبار أعضاء حزب المحافظين إن الأمر المدمر تطلب مقتل عمال الإغاثة حتى تغير إسرائيل نهجها


تعرب أليسيا كيرنز أيضًا عن إحباطها لأن جو بايدن يدعو الآن فقط إلى وقف إطلاق النار الفوري ويقول إن المملكة المتحدة يجب أن تعلق مبيعات الأسلحة


دعوات في بريطانيا لوقف بيع الأسلحة لإسرائيل.. ومسئول: نتنياهو يجعل العالم اقل امانا

قالت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في المملكة المتحدة، إن الأمر مدمر أن يستغرق الأمر ستة أشهر ومقتل 7 من عمال الإغاثة الغربيين حتى تصل إسرائيل إلى نقطة التحول لتغيير مسارها بشأن إمدادات المساعدات الإنسانية الدولية لغزة.

في حديثها راديو بي بي سي  قالت أليسيا كيرنز إنه يجب على الحكومة تعليق مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، وزعمت أن الوزراء لم يعودوا يقولون إن إسرائيل تلتزم بالقانون الإنساني الدولي، بل فقط أن لديها القدرة على القيام بذلك وأضافت: أعتقد أنه ليس لدينا خيار سوى تعليق مبيعات الأسلحة، ومن المهم أن يفهم الجمهور أن هذا ليس قرارًا سياسيًا كما يريد البعض تصويره.

وتابعت: إن المشورة القانونية استشارية بحيث يمكن للحكومة أن تختار رفضها، لكن تراخيص تصدير الأسلحة البريطانية تتطلب من المتلقي الالتزام بالقانون الإنساني الدولي. ولهذا السبب توجد مكابح يدوية للطوارئ من حيث تغير الظروف.

وقالت كيرنز إنه من المحبط أن جو بايدن كان يدعو الآن فقط إلى وقف فوري لإطلاق النار عندما قال مساعدوه قبل أسبوع واحد فقط إن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار غير ملزم، مما يقلل من تأثيره.

وهاجمت زملائها المحافظين الذين يسعون إلى احتكار كيفية دعم إسرائيل، قائلة إن الدعم لحكومة متطرفة يقودها الليكود ليس مثل دعم إسرائيل. وقالت إن الطريقة التي تمارس بها إسرائيل حقها في الدفاع عن النفس تجعلها والعالم أقل أمانا.

وتابعت: لقد قال لي الكثير من الناس: لماذا لا يمكنك إجبار إسرائيل على القيام بذلك؟ .. إسرائيل حليفتنا ولا نسيطر عليها العبارة التي سمعناها من محاور تلو الآخر هي أن إسرائيل لا تستمع. ويبدو أن ذلك قد تغير. والأولوية الآن هي التأكد من وصول المساعدات ووقف المجاعة.

وفي إشارة إلى مقتل عمال المطبخ المركزي العالمي هذا الأسبوع، قالت: اتخذت سلسلة القيادة العسكرية الإسرائيلية قرارات مفادها أنه من المقبول قتل ستة من العاملين في المجال الإنساني وناشط واحد. يتمتع العاملون في المجال الإنساني بحماية الوضع الخاص بموجب القانون الإنساني الدولي.

ورفضت الادعاءات الإسرائيلية بأن عمليات القتل كانت خطأ مأساويا، وقالت إن السيارات تم تحديدها بوضوح من السماء، وتم توفير إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتم ضرب السيارات الثلاث بالتسلسل.

وقالت كيرنز إن الهجمات الإسرائيلية على العاملين في المجال الإنساني تحدث بشكل يومي، ونحن لا نرى هذه الضجة عندما يتعلق الأمر بالمتطوعين الفلسطينيين.


رئيس MI6 السابق يلوم الاستهداف المنهجي الإسرائيلي في مقتل عمال الإغاثة في غزة


تزايدت الضغوط على رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك للتحرك ضد إسرائيل بعد مقتل سبعة من عمال الإغاثة بعد أن أدان رئيس المخابرات البريطانية السابق الطريقة التي وصفها بالمتهورة التي قُتلوا بها.

وفقا لصحيفة الاندبندنت، قال السير أليكس يونجر، الرئيس السابق لوكالة M16، إن الحادث أظهر أن إسرائيل تستخدم الاستهداف المنهجي”= الذي يهدد بذبح الأبرياء عن طريق الخطأ وهي معرضة لخطر فقدان حقها في المطالبة بـهدف أخلاقي في الحرب مع حماس

وقال السير أليكس: وجهة نظري هي أن ما حدث هو في الأساس منهج منهجي - وهو نهج في الاستهداف وصل في بعض الأحيان إلى حد التهور، وبالتالي يقوض بشكل أساسي ما يجب أن تكون عليه الأهداف السياسية لإسرائيل والتي تتمثل في الحفاظ على بعض الأرضية الأخلاقية العالية والغرض الأخلاقي.

وسُئل السير أليكس، الذي أدار MI6 من عام 2014 إلى عام 2020، عما إذا كان يعتقد أن عمال الإغاثة السبعة، بما في ذلك ثلاثة بريطانيين، ماتوا لأن إسرائيل كانت مستعدة للمخاطرة بتفجير الأشخاص الخطأ إذا اعتقدت أن هناك فرصة سيئة لحدوث كارثة فأجاب: من الصعب ألا نستنتج أنه لا يتم إيلاء رعاية كافية للمخاطر الجانبية لهذه العمليات بطريقة أو بأخرى وأضاف: إنه تذكير بعدد الآلاف من الأبرياء الذين وقعوا في فخ هذا الصراع.

وقال السير أليكس إنه يجب على بريطانيا أن تستخدم نفوذها لدى الولايات المتحدة لإجبار إسرائيل على تغيير تكتيكاتها العسكرية. وأضاف: نريد أن ننظر في الطرق التي يمكننا من خلالها تحقيق النفوذ والحوافز الإبداعية لمزيد من التركيز على الأضرار الجانبية، مثل قتل المدنيين الأبرياء.

وتأتي تعليقات رئيس MI6 السابق وسط دعوات متزايدة لبريطانيا ودول أخرى للرد على الهجوم من خلال مجموعة من الإجراءات بما في ذلك وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل. ووقع أكثر من 600 محام، بما في ذلك رئيسة المحكمة العليا السابقة الليدي هيل، رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني يحذرون فيها من أن الحكومة تخاطر بانتهاك القانون الدولي من خلال الاستمرار في تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

وقال الموقعون إن تدهور الوضع في غزة واستنتاج محكمة العدل الدولية بوجود خطر معقول بوقوع إبادة جماعية أجبر المملكة المتحدة على تعليق مبيعات الأسلحة إلى البلاد.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية


وزير خارجية إسبانيا: الاعتراف بفلسطين سيتم الاتفاق عليه من قبل مجلس الوزراء

أكد وزير الخارجية والتعاون الإسبانى، خوسيه مانويل ألباريس، أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية سيتم الاتفاق عليه من قبل مجلس الوزراء، موضحا أن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، سيشرح القرار لاحقًا للكونجرس، ودافع في الوقت نفسه عن موقف إسبانيا القيادى في هذا الشأن.


وأوضح ألباريس، في تصريحات للصحفيين  ببروكسل في ختام اجتماع وزراء خارجية الناتو، أنه سيكون هناك ، قرار من مجلس الوزراء، وهو من يتخذ القرارات المتعلقة بالسياسة الخارجية لإسبانيا، قبل شهر يوليو المقبل، كما لقد توقع سانشيز ذلك، وفي وقت لاحق سوف يشرح الرئيس ، هذا القرار في الكونجرس.

وادعى الوزير، الموقف القيادي،  الذي تتمتع به إسبانيا فيما يتعلق بالاعتراف بفلسطين، وأشار إلى الوثيقة التي وقعها سانشيز مع زعماء أيرلندا ومالطا وسلوفينيا، والتي تعهدوا فيها باتخاذ الخطوة عندما تنشأ الظروف.

وأشار ألباريس إلى أنه على ، اتصال دائم مع الشركاء الأوروبيين والعرب، الذين عبروا عن امتنانهم لهذا الموقف القوي الذي تتمتع به إسبانيا، فيما تواصل شركاء آخرون من خارج الاتحاد الأوروبي أيضا مع إسبانيا لمعرفة الموقف.

من ناحية أخرى، أعرب الوزير مرة أخرى عن أسفه وأدانه لمقتل 7 أشخاص من منظمة الشيف خوسيه أندريس العالمية المركزية للمطبخ (WCK) غير الحكومية في قصف الجيش الإسرائيلي لمركباتهم في غزة، في إطار العدوان الإسرائيلي، كما كرر مطالبته بفتح تحقيق لتوضيح ما حدث بالضبط، وتوضيح المسئول ، محذرا باتخاذ إجراءات ضد إسرائيل بعد انتهاء التحقيق.
ولن تكتفي إسبانيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ، كما أعلن الرئيس بيدرو سانشيز، يوم الاثنين الماضي ، في بداية جولته الأخيرة في الشرق الأوسط، ولكنها ستدعم أيضًا انضمامها كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة، وفقًا لمصادر دبلوماسية.


زيادة سعر الكاكاو 230% يهدد المستهلكين بارتفاع كبير لثمن الشوكولاتة


ارتفع سعر الكاكاو بشكل كبير وتضاعف الحد الأقصى التاريخى حتى وصل إلى 10000 دولار للطن الأسبوع الماضى، أي أنه ارتفاع بنسبة 230%، وفقا للوكالة الدولية للكاكاو.
وأشارت وكالة أجراريا البيروفية إلى أنه في البداية كان زيت الزيتون والآن الشكولاتة والقهوة، حيث ارتفعت أسعارها بشكل كبير مما أثر سلبا على مزاج المستهلكين.
وفي حالة الشوكولاتة، فإن هذه الزيادات لم تنعكس بعد بكامل حجمها على أرفف المتاجر ومحلات السوبر ماركت، لكنها ستكون ذلك فى الأشهر المقبلة لأن سعر مكونها الرئيسي، الكاكاو، الذى ارتفع بشكل كبير بنسبة 230% ، ووصل سعر الطن في الأسبوع الماضى إلى 10000 دولار .
وقال الخبير دييجو مورين: إننا نواجه أزمة خطيرة في سوق الكاكاو في الأشهر المقبلة ، ناجمة عن المشاكل المناخية الناجمة عن ظاهرة النينيو ، وضعف المحاصيل في المنطقة الرئيسية ، غرب أفريقيا ، والزيادة المحدودة في الإنتاج في مناطق آخرى.
ووفقا للمنظمة الدولية للكاكاو، هناك عجز في إمدادات الكاكاو يزيد عن 370 ألف طن بحلول عام 2024، مما سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار، ويضاف إلى كل هذا عدم الاستقرار السياسي في البلدان المنتجة والمضاربات حول الكاكاو التي لا تزال سائدة.
هذا الوضع له بعض الضحايا الواضحين، أولئك الذين يحبون الحلويات، والذين سيشهدون ارتفاع أسعار الشوكولاتة إلى مستويات لم يسبق لها مثيل من قبل، مدفوعًا أيضًا بارتفاع السكر، المكون الرئيسي الآخر للشوكولاتة، والذي أصبح أكثر تكلفة بنسبة 16٪ في عام 2018.
وقال بن ليدلر، استراتيجي الأسواق العالمية في منصة الاستثمار والتداول eToro : سترتفع أسعار الشوكولاتة مع انخفاض مخزونات الكاكاو منخفضة السعر، ويحذر من أن مصنعي وموزعي الشوكولاتة بدأوا في تحميل المستهلكين تكاليف أعلى، وقد بدأنا بالفعل نرى ذلك في أسعار النوجا في عيد الميلاد الماضي.
وفي رأيه، فإن ارتفاع أسعار الكاكاو سيدفع أيضاً منتجين إلى تعديل وتقليل نسبة الكاكاو في وصفات منتجاتهم وتعديل التغليف لتخفيف ضربة الأسعار، وهو ما سيؤثر على المستهلكين.
وسيزداد الارتفاع في الأشهر المقبلة، حيث ستظل الإمدادات نادرة بسبب حقيقة أن الحصاد التالي لن يحدث حتى أكتوبر وتستغرق الأشجار الجديدة خمس سنوات حتى تنضج، لذلك ، قد تكون الشوكولاتة أكثر تكلفة في عيد الفصح 2025 إذا وتتوقع ديانا جوميز، محللة بلومبرج إنتليجنس، أن تؤدي أمراض الكاكاو والطقس العاصف إلى إطالة أمد العجز وسط ارتفاع أسعار السكر.
يضاف إلى ذلك أن إمدادات الكاكاو يمكن أن تتعرض للخطر بشكل أكبر عندما تدخل قواعد الاتحاد الأوروبي التي تهدف إلى منع تسويق المنتجات التي تساهم في إزالة الغابات حيز التنفيذ،  وبالتالي، يرى ليدلر أن ، أسعار الشوكولاتة المرتفعة ستبقى، حيث سيتعين على المنتجين وتجار التجزئة تجديد مخزونهم بأسعار أعلى.
ويدرك دييجو مورين أيضًا أن الأمور يجب أن تتغير كثيرًا حتى تستقر الأسعار مرة أخرى، والبديل الوحيد الذي يراه في الوقت الحالي هو ، كاكاو أمريكا اللاتينية.


اعتقال شبكة إجرامية فى 4 دول أوروبية بتهمة الاحتيال وسرقة أموال تعافى كورونا


أمر مكتب المدعى العام الأوروبى، ومقرة في لوكسمبورج، بالقبض على 22 شخصا في 4 دول أوروبية، وهم يمثلون أعضاء شبكة إجرامية منظمة في النمسا وإيطاليا وسلوفاكيا ورومانيا، وذلك لاتباعهم خطة احتيال للحصول على أموال من الحصة الإيطالية من أموال تعافى وباء كورونا.

وأمرت الشرطة المالية الإيطالية بتجميد أصول تزيد قيمتها على 600 مليون يورو بأمر من المحكمة الإيطالية ، حيث يوضح تقرير لمكتب المدعي العام أنهم ركزوا على شبكة إجرامية نظمت، بين عامي 2021 و2023، خطة احتيال للحصول على أموال من الحصة الإيطالية من أموال الاسترداد، وفقا لصحيفة المساجيرو الإيطالية.
وحصلت خطة التعافي الأوروبية بعد كورونا، التي تم إنشاؤها لمساعدة دول الكتلة على التعافي من الضربة الاقتصادية التي عانت منها الجائحة، على أكثر من 720 مليار يورو، ممولة إلى حد كبير من خلال قروض مشتركة من الاتحاد الأوروبي.
وروجت بعض دول الاتحاد الأوروبي لهذا النموذج، وخاصة الاقتراض المشترك، باعتباره النموذج الذي يتعين عليها أن تحاكيه مع تكثيف الاتحاد الأوروبي لصناعاته الدفاعية وتعاونه في الرد على التهديد الروسي ودعم أوكرانيا.
السجن والتنحية والإقامة الجبرية
وطبقت شرطة البندقية المالية إجراءات الاحتجاز الاحترازية (8 في السجن و14 رهن الإقامة الجبرية، بالإضافة إلى حرمانهما من القيام بأنشطة مهنية) بأمر من مكتب المدعي العام للاتحاد الأوروبي.
ومن خلال شركات وهمية ورجال واجهة، تمكن التنظيم الإجرامي من جمع نصف التمويل المخطط له لافتتاح المشروع، دون استكماله، إن النشاط المعقد لغسل الأموال، باستخدام التقنيات المتقدمة ومن خلال شركات من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، جعل من الممكن إخفاء الفوائد غير المشروعة التي تم الحصول عليها،  ومن بين الأصول المضبوطة شقق وفلل وسيارات فاخرة، بالإضافة إلى الذهب والعملات المشفرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة