قبل ما الصيف ييجى.. اعرفى إزاى تهتمى بشعر أطفالك

الأحد، 28 أبريل 2024 06:00 ص
قبل ما الصيف ييجى.. اعرفى إزاى تهتمى بشعر أطفالك تصفيف شعر الطفلة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصيف من الفصول التي يحبها الأطفال نظرًا للاستمتاع بالإجازة والسفر والمصايف ولكن قد يؤثر بشكل كبير على شعر الأطفال بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس إلى الكلور من حمامات السباحة، ويمكن لبعض الأنشطة أن تلحق الضرر بشعر طفلك.

وفى السطور التالية نقدم بعض النصائح للاهتمام بشعر الأطفال في فصل الصيف، وفقًا لما ذكره موقع sweetandsassy

1.استخدمي بلسم يترك على الشعر

قبل أن يخرج طفلك في الشمس، ضعي بلسم على الشعر للمساعدة في حماية شعره من الأشعة فوق البنفسجية والعناصر الضارة الأخرى، إنها أداة أساسية لحماية شعر الأطفال خلال فصل الصيف، يساعد البلسم الذي يترك على الشعر على الحفاظ على الرطوبة ومنع الأطراف المتقصفة وتنعيم الشعر وفك تشابكه.

تعمل الطبقة الواقية للبلسم كدرع، حيث تمنع الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب الجفاف، وبهتان اللون، وحتى حروق الشمس على فروة الرأس، و يعد البلسم الذي يترك  على الشعر رائعًا أيضًا للمساعدة في تقليل أضرار الكلور الناتجة عن حمامات السباحة.

2. حماية الشعر من الكلور

يعد الكلور أحد أكثر العناصر الضارة لشعر الأطفال خلال فصل الصيف ويمكن أن يؤدي إلى جفافه وبهتان لونه وحتى حروق الشمس في فروة الرأس، عند السباحة، اطلب من طفلك ارتداء قبعة السباحة أو تجديل شعره لتقليل تعرض شعره للكلور بشكل عام وحمايته جسديًا من المواد الكيميائية.

3. اختاري الشامبو والبلسم اللطيف

يعد اختيار الشامبو والبلسم المناسب للأطفال أمرًا أساسيًا للحفاظ على صحة شعرهم خلال فصل الصيف، من المهم كآباء أن يكونوا على دراية بالمكونات القاسية التي يمكن العثور عليها في بعض أنواع الشامبو والبلسم.

تعتبر الكبريتات مكونًا شائعًا في العديد من المنتجات، ولكنها يمكن أن تجرد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية وتتسبب في جفاف بشرة طفلك الحساسة وبهتان لونها وحتى حروق الشمس، تجنب الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات القاسية واختار المنتجات الأكثر اعتدالًا المصممة خصيصًا لاحتياجات العناية بشعر الأطفال.

4. اغسلي شعر طفلك مباشرة بعد السباحة

لضمان بقاء شعر طفلك صحيًا وقويًا طوال الصيف، تأكد من شطف أي مياه مكلورة متبقية من شعر طفلك في أقرب وقت ممكن بعد السباحة، سيساعد القيام بذلك على إزالة الكلور من الشعر وتقليل الضرر المحتمل الذي قد يسببه عند نقع الشعر لفترة طويلة.

5. فك تشابك الشعر بعد السباحة

لتجنب تكسر وتقصف الخصلات، قومي بفك تشابك الشعر المبلل بلطف بعد السباحة باستخدام مشط واسع الأسنان أو فرشاة قبل تجفيفه بالفرشاة، ابدأ من الأطراف ثم انتقل إلى الجذور تدريجيًا يساعد فك تشابك الشعر المبلل على إزالة الكلور والمواد الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تسبب الجفاف وبهتان اللون وحتى حروق الشمس في فروة الرأس، كما أنه يساعد على تقليل التقصف والأطراف المتقصفة بسبب أنشطة مثل الجري أو اللعب في الفناء.

6.تناول نظام غذائي متوازن وشرب الكثير من الماء

إن تناول الطعام الصحي والبقاء رطبًا سيضمن بقاء شعر طفلك قويًا وصحيًا طوال الصيف، سيوفر النظام الغذائي المتوازن العناصر الغذائية الأساسية لخيوط قوية ولمعان نابض بالحياة، يلعب البقاء رطبًا مع الكثير من الماء أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على الشعر طوال الصيف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة