محمود عبدالراضى

معك في كل مكان

الخميس، 18 أبريل 2024 12:16 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد البعض بالخطأ أن دور الشرطة ملاحقة المجرمين، وحفظ الأمن فقط، ولكن دورها يتخطى ذلك وصولا للأمن الإنساني، حيث ترسخ وزارة الداخلية لقيم حقوق الإنسان وحفظ كرامته في جمهوريته الجديدة.

العديد من المبادرات الإنسانية أطلقتها وزارة الداخلية مؤخرًا، بهدف مساعدة المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، خاصة فيما يتعلق بتوفير الأغذية وكافة السلع والاحتياجات الخاصة بالمواطنين.

مبادرة "معك في كل مكان" أحد المبادرات الإنسانية، التي ساهمت بشكل كبير في رسم البسمة على وجوه المواطنين، حيث تسعى الشرطة إلى أن تكون بجانب المواطن في كل مكان، من خلال القوافل التي تحركها باستمرار لمساعدة المواطنين.

تحرك وزارة الداخلية بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، قوافل غذائية تستهدف القرى والنجوع والأماكن النائية لتوفير الأغذية للمواطنين، لا سيما القوافل الخاصة بمنظومة "أمان"، ومبادرة كلنا واحد، حيث توفر الأغذية بأسعار مخفضة، وتُهدي المواطنين بعض السلع أحيانا في مناسبات مختلفة.
الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث تحرك الداخلية قوافل طبية للكشف على المواطنين وصرف الأدوية لهم بالمجان، لتزيح الألم عنهم وتعيد البسمة للوجوه مرة أخرى.

زيارات مكوكية يقودها رجال الشرطة لدور الأيتام والمسنين والمرضى في المستشفيات لتقديم الدعم المعنوي لهم، وأيضا تقديم الهدايا المختلفة، ما يخفف عنهم، ويترك أثرا طيبا في النفس، ويؤكد أن شعار "معك في كل مكان"، ليس شعارا يتردد ولكن واقع يتجسد على الأرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة