"يوم الشهيد.. أبطالنا لن ننساكم" سياسيون: ذكرى 9 مارس تأتى لرد الجميل وتخليد أرواح شهدائنا والتذكير بتضحياتهم من أجل الحفاظ على الوطن.. ويؤكدون: بطولاتهم ستظل نقطة مضيئة فى تاريخ الوطنية المصرية

السبت، 09 مارس 2024 11:00 م
"يوم الشهيد.. أبطالنا لن ننساكم" سياسيون: ذكرى 9 مارس تأتى لرد الجميل وتخليد أرواح شهدائنا والتذكير بتضحياتهم من أجل الحفاظ على الوطن.. ويؤكدون: بطولاتهم ستظل نقطة مضيئة فى تاريخ الوطنية المصرية فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39
كتبت سمر سلامة – ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل مصر اليوم بذكرى يوم الشهيد الذى يوافق التاسع من مارس من كل عام، فقد انطلقت منذ قليل فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 التى تنظمها القوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد تحت عنوان "ويبقى الأثر"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكبار المسئولين وقادة القوات المسلحة، وتأتى هذه الاحتفالية تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها فى سبيل الحفاظ على الوطن.

أيمن محسب: الدولة المصرية لم تنسَ شهداءها الأبرار ودماءهم الذكية
 

وقد هنأ الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بمناسبة الاحتفال بـ "يوم الشهيد".

وقال" محسب "، أن يوم الشهيد سيظل يوما خالدا عبر التاريخ، مشيرا إلى أنه يوافق ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أثناء تواجده على الجبهة بين أبنائه من أبطال حرب الاستنزاف، وهو ما يبعث برسالة قوية أن مصر لا تنسى تضحيات أبنائها مهما مرت السنون.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن يوم الشهيد مناسبة جيدة لاستعراض بطولات شهداء مصر من رجال القوات المسلحة الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن تراب الوطن، وحماية أمنه واستقراره، مؤكدا أن بطولاتهم ستظل نقطة مضيئة فى تاريخ الوطنية المصرية، تتناقلها الأجيال لتكون نموذجا عظيما يحتذى به الجميع، فى ترسيخ مفاهيم الولاء والانتماء والتضحية من أجل الوطن.

وأضاف النائب أيمن محسب، أن يوم الشهيد يعيد إلى أذهاننا العديد والعديد من قصص البطولة والتضحية، مشددا على أن الدولة المصرية لم تنسى شهدائها الأبرار ودمائهم الذكية التى ضحوا بها من أجل رفعة الوطن، بالإضافة إلى تقديم كافة أشكال الدعم لأسر الشهداء.

وشدد النائب أيمن محسب، على أهمية الجهود والتضحيات التى قدمها رجال القوات المسلحة لاقتلاع جذور الإرهاب، وبدء مرحلة جديدة مغلفة بالأمن والاستقرار، وهو ما اتاح الفرصة أمام الدولة لإطلاق مسيرة البناء والتنمية التى أصابت كل شبر من أرض مصر، وكافة القطاعات.

  حزب حماة الوطن يوجه التحية لأبطال القوات المسلحة فى ذكرى يوم الشهيد

كما تقدم حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدى، بالتحية لكل شهداء الوطن الأبرار بمناسبة التاسع من مارس ذكرى يوم الشهيد، موضحا أن هذه الذكرى التى تعيد إلى الأذهان بسالة وشجاعة وإخلاص أبطال القوات المسلحة المصرية على مر التاريخ.

وأشاد "حماة الوطن"،بالقيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ما يقدمونه لأهالى الشهداء من خلال تشريعات وقرارات بمثابة رد الجميل وتقديرا لتفانى الشهداء فى خدمة تراب هذا الوطن.

رئيس "سياحة النواب": يوم الشهيد بمثابة رد الجميل لأبطالنا من ضحوا بأرواحهم لنعيش فى أمن وأمان
 

فى حين قالت النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن الدولة المصرية والملايين من شعبها الأصيل، يحتفلون بإحياء ذكرى يوم الشهيد الذى يوافق 9 مارس من كل عام، والذى يعد ذكرى خالدة فى قلب كل مصرى، والتى تبرهن أن مصر لم تنسى ابنائها من القوات المسلحة والشرطة المصرية وكل من استشهد فى سبيل هذا الوطن من أجل تحريره واسترداد أرضه.

وأشارت رئيس لجنة السياحة، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن ذكرى يوم الشهيد تأتى لتؤكد تاريخ أبطال مصر والشهداء والمصابين الذين لم يترددوا لحظة واحدة فى تقديم أرواحهم من أجل هذا الوطن، فقد فقدت مصر على مدار تاريخها أبطالا خاضوا معارك وطنية بكل شرف وشجاعة، ولم يخشوا النيران من أجل تحرير كل شبر فى مصر.

ونوهت أن مصر خاضت حرب شرسة لاقتلاع جذور الإرهاب، على مدار السنوات الماضية، ونجحت فى استرداد أمنها واستقرارها بدماء ابطالنا، الذين لهم الفضل فى كل ما ننعم به من أمان وتنمية التى لم تتحقق إلا بعد تحقق الاستقرار والأمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة