السعودية: نتوقع أكثر من 57 مليون معتمرا هذا العام

السبت، 09 مارس 2024 04:39 م
السعودية: نتوقع أكثر من 57 مليون معتمرا هذا العام
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدير الأمن العام السعودى الفريق محمد البسامي، اليوم السبت،‏ إن هناك تكاملا مع جميع الجهات الخدمات والأمنية لتقديم أرقى وأفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام.

‏وتوقع البسامي نقل أكثر من 57 مليون معتمر عن طريق الحافلات خلال هذا العام، مضيفا أن المملكة تمكنت من تقليل أكثر من 7 ملايين مركبة كانت تدخل المركزية، واستخدمت أكثر من 3 آلاف حافلة تستخدم 16 مسارًا في 13 محطة.

‏وأستكمل البسامى، قائلا : تم تشغيل محطات النقل المحيطة بالحرم المكي الشريف والواقعة بالدائري الأول والثاني والثالث ومداخل مكة، والتي لها دور بارز في توزيع الكثافات على المسجد الحرام، وتخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين وجزء من الدور الأول والسطح، وهناك إقبال كبير على العمرة في البداية شهر رمضان، وتخصيص التوسعة السعودية الثالثة للمصلين، وتنظيم الدخول الخروج، لتكون خطوط سير المصلين من وإلى الحرم آمنة.

جاء ذلك خلال استعراض الخطة الأمنية لشهر رمضان،اشتملت الخطة على عدد من محاور الجانب الأمني وتنظيم الحشود والحركة المرورية والمواقف الإنسانية ودعم الجهات الخدمات.

‏وأضاف ، أنه تم تخصيص فرق لمواجهة الظواهر السلبية منها التسول والافتراش، ويتم ضبطها والتعامل معها فورًا، فالحرم وساحاته خصصت للعبادة، ونود أن يكون زوار بيت الله عونًا لخدمة ضيوف الرحمن، كما أتمنى عدم مزاحمة أصحاب الاحتياجات الخاصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة