أفضل من جيمس بوند.. ضابط بـMI6 يكشف تفاصيل عمله بالاستخبارات البريطانية

الإثنين، 04 مارس 2024 01:12 م
أفضل من جيمس بوند.. ضابط بـMI6 يكشف تفاصيل عمله بالاستخبارات البريطانية افلام جيمس بوند
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحد الضباط العاملين فى الاستخبارات البريطانية MI6 لشبكة بى بى سى، إن العمل فى الوكالة أكثر إثارة من أفلام جيمس بوند، وأشار الضابط الذى سمى بـ "كوامي" أنه شهد خلال حياته المهنية أشياء تفوق ما يراه الجمهور فى أفلام الجاسوسية.

 

وأضاف كوامي: "أن الصور الشائعة يمكن أن تعطى انطباعًا بأن كل من يعمل فى MI6 هو أبيض البشرة ومن الطبقة المتوسطة وبالطبع سيكونوا من الرجال.. الا أن هذا ليس صحيحا"

 

اشارت هيئة الإذاعة البريطانية إلى أن MI6 هو جهاز المخابرات الخارجية فى المملكة المتحدة وهو مكلف بجمع االمعلومات الاستخباراتية فى الخارج لتحسين أمن البلاد، بالإضافة إلى الأهداف الأساسية المتمثلة فى وقف الإرهاب وتعطيل أنشطة الدول المعادية وتعزيز الأمن السيبراني.

 

وكان كوامى، أول ضابط أسود يجرى مقابلة إذاعية، يتحدث إلى إذاعة بى بى سى من مقر الوكالة فى لندن، كجزء من حملة لتجنيد المزيد من الأشخاص من خلفيات سوداء وآسيوية وقال كوامى عن مكان عمله: "إنه أكثر إثارة من جيمس بوند.. يوجد هنا أشياء ستذهلك.. لقد رأيت بعضًا من أروع الأشياء، عليك أن تكون هنا لترى".

 

وصف كوامى نفسه بأنه مدير التطوير التنظيمى وهو مسمى اخر لمدير الشؤون المالية والموارد البشرية داخل الوكالة وقال إن جزءًا من هدف حملة التوظيف هو إخبار الناس أنه يمكن لأى شخص العمل فى MI6، بغض النظر عن عرقهم أو خلفيتهم.

 

وقال: "المسألة هى أنك إذا تحدثت عن جيمس بوند فإن ذلك يمنحك دلالة مختلفة أخشى أن هذا يجعلك تعتقد أن كل من يعمل هنا هو رجل أبيض من الطبقة المتوسطة، يقود سيارة أستون مارتن، ويحب النساء وكل ذلك. لكن هذا ليس صحيحا.

 

وأضاف: "يمكنك أن ترى أن هذا ليس صحيحا.. نريد التواصل مع جميع الإخوة والأخوات هناك ونقول لهم فى الواقع وكالة MI6 مكان مناسب لك"، وقال أن شخصية المرأة فى أفلام جيمس بوند التى تدير الوكالة حقيقية إلى حد ما وتابع: "كيو حقيقية.. رئيسة قسم التكنولوجيا فى الوكالة امرأة ونائبتها أيضا كذلك"

 

وبعكس رئيس MI6 السير ريتشارد مور، الذى تم الكشف عن اسمه علنا، يعمل ضباط الوكالة بشرط عدم الكشف عن هويتهم، وقال كوامى أنه أخبر زوجته وشقيقته بمكان عمله، ولكن ليس أطفاله الصغار مشيرا إلى أن العمل فى الوكالة كان يتقاضى أجرًا جيدًا، لكن السبب الحقيقى وراء عمله هناك هو التأثير الذى يمكنه إحداثه.

 

وانهى حديثه قائلا: "فى نهاية المطاف، مهمتنا هى حماية المملكة المتحدة وحماية شعب المملكة المتحدة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة