ذكرى ميلاده.. إرث النحات العالمى آدم حنين محفوظ بمتحف الحرانية وقريبا بالزمالك

الأحد، 31 مارس 2024 02:00 ص
ذكرى ميلاده.. إرث النحات العالمى آدم حنين محفوظ بمتحف الحرانية وقريبا بالزمالك آدم حنين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم 31 مارس من عام 1929م، ذكرى ميلاد الفنان آدم حنين، أحد أهم التشكيليين بالعالم، نظرًا لأعماله الفنية المتميز، ما جعله أبرز النحاتين المصريين منذ بدايات الستينيات.

ونظراً لأهميته العالمية فقد كان من أوائل الناس الذين وثقوا لفنهم وجعلوه متاحا أمام كل الجمهور،  من خلال إنشاء متحف باسمه يضم أغلب أعماله الفنية.

المتحف يقع  بقرية "الحرانية" بناه عام 1996، وافتتح المتحف عام 2014، ليكون بذلك أول مشروع خاص لفنان مصري مبدع يضم فيه كل مقتنياته وأعماله خلال نصف قرن، والبالغة 4 آلاف عملا فنيا والتي تمتاز بالثراء والتنوع وتحمل قدرا من الطاقة غير العادية المستمدة من الأشكال والرؤية البصرية.

يحتوي المتحف على حديقة متحفية ومبنى يتكون من ثلاثة طوابق ارتفاعها 9 أمتار، وقد قام الفنان بتخصيصه كمتحف قومي،  ومن بين القطع الفنية البارزة فى المتحف والتى صممها الفنان على مدار حياته الفنية، تماثيل مثل سفينة آدم، وفلاحات منهن وجيدة، وزينب، وذلك التمثال الواقف في نسختيه بشموخ يليق بصاحبته كوكب الشرق أم كلثوم، وغيرها من منحوتات.

وحافظاً على إرث النحان آدم حنين الذى رحل عن عالمنا في 22 مايو 2020، تستعد إدارة آدم حنين  لتقديم متحف فنى آخر للفنان يقع فى منطقة الزمالك ليضم العديد من أعماله الفنية، وفى صدد الافتتاح قريبا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة