اكتشاف بدلة مدرعة ارتداها المستعمرون فى أمريكا بالقرن السابع عشر

الأحد، 03 مارس 2024 12:00 ص
اكتشاف بدلة مدرعة ارتداها المستعمرون فى أمريكا بالقرن السابع عشر القطعة المعدنية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الأشعة السينية عن أن قطعة معدنية مسطحة مدفونة في موقع حصن استعماري يعود للقرن السابع عشر في ولاية ميريلاند الأمريكية، كانت في السابق جزءًا من بدلة مدرعة.
 
وقال علماء الآثار، إن "البلاطة" المقعرة والتي يبلغ حجمها "بحجم صينية " تم اكتشفها أثناء إجراء عمليات التنقيب في قبو بمدينة سانت ماري التاريخية، وهي بلدة في ولاية ماريلاند أسسها المستعمرون الأوروبيون عام 1634، وفقًا لما نشره موقع"livescience". 
 
وقال ترافيس بارنو ، مدير الأبحاث والمجموعات في مدينة سانت ماري التاريخية،: إن القطعة المغطاة بالطين، وهي قطعة معدنية من بدلة مدرعة مصممة لحماية مرتديها أثناء المعركة.
 
وفي حين أن الباحثين غير متأكدين من هو الذي ارتدى القطعة الواقية بالفعل، إلا أنهم يعرفون أنها جلبت إلى العالم الجديد من قبل المستعمرين الأوروبيين الأوائل في منتصف القرن السابع عشر عندما أسسوا مدينة سانت ماري.
 
وكانت القطعة مجرد واحدة من العديد من القطع الأثرية التي تم العثور عليها كجزء من مشروع أثري مستمر بدأ في عام 2021. 
 
واكتشف الباحثون أيضًا "مقصًا من القرن السابع عشر، وهو عبارة عن جديلة زخرفية مصنوعة من خيط معدني ربما كانت على قفاز أو معطف.
 
وقال بارنو، إن هذه الجولة الأخيرة من الحفريات ركزت فقط على القبو، الذي يعتقد علماء الآثار أنه كان يستخدم للتخزين وكان فيما بعد بمثابة "مستودع طبيعي للقمامة"، موضحا أنه عندما انتقل المستعمرون إلى هناك، كانوا بحاجة إلى مكان لتفريغ جميع بضائعهم لذلك، قاموا ببناء مخزن وقبو مجاور له مباشرة ومن المحتمل أن يكون له سقف وجدران.
 
قطعة معدنية من بدلة مدرعة (2)
قطعة معدنية من بدلة مدرعة

قطعة معدنية من بدلة مدرعة (1)
قطعة معدنية من بدلة مدرعة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة