اكتشاف معبدين لعائلة حكمت الهند منذ القرن السادس .. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 28 فبراير 2024 12:00 ص
اكتشاف معبدين لعائلة حكمت الهند منذ القرن السادس .. اعرف التفاصيل اكتشاف معبدين من عصر بادامي تشالوكيا بالهند
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن علماء الآثار من معهد البحوث العامة للتاريخ والآثار والتراث (PRIHAH) ، عن اكتشاف معبدين يعود تاريخهما إلى عصر بادامى تشالوكيا، وهي سلالة عائلة هندوسية حكمت أجزاء كبيرة من جنوب ووسط الهند بين القرنين السادس والثاني عشر الميلادي، وفقا لما نشره موقع" heritagedaily".

بدأت قبيلة بادامي تشالوكياس في تأكيد استقلالها مع تراجع مملكة كادامبا فى بانافاسى، وسرعان ما صعدت إلى الصدارة تحت حكم بولاكيشين الثاني، المعروف أيضًا باسم إيمادي بولاكيشي.

وتم العثور على المعابد على طول ضفاف نهر كريشنا بالقرب من قرية موديمانيكيام، الواقعة في منطقة نالجوندا بولاية تيلانجانا جنوب الهند.

تم اكتشاف كلا المعبدين في حالة ممتازة ويعود تاريخهما إلى ما بين 543 إلى 750 بعد الميلاد، وهما يعرضان أسلوب كادامبا ناجارا للهندسة المعمارية، مع شيكارا على شكل هرم مع درجات مرتفعة، تعلوها قمة كالاشا.

يذكر أن المعالم الأثرية تدمج أيضًا سمات عمارة ريخا ناجارا، التى تتميز بشيخارا نموذجية في شمال الهند مع برج منحني قليلاً له أربعة جوانب متساوية الطول.

كما عثر علماء الآثار على نقش على عمود يعود تاريخه إلى القرن الثامن أو التاسع الميلادي مكتوب عليه "جاندالورانرو"، على الرغم من أن المعنى الدقيق للنقش غير مؤكد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة