نيللي كريم لـ"اليوم السابع": "فراولة" مسلسل كوميدي جيد الصنع يحارب الجهل والشعوذة.. المخرج محمد على متميز ولديه رؤية كوميدية.. وشيماء سيف ممثلة عظيمة وروحها مرحة.. أنا وأحمد الدسوقي قررنا خوض تجربة الـ 15 حلقة

الأحد، 24 مارس 2024 05:00 م
نيللي كريم لـ"اليوم السابع": "فراولة" مسلسل كوميدي جيد الصنع يحارب الجهل والشعوذة.. المخرج محمد على متميز ولديه رؤية كوميدية.. وشيماء سيف ممثلة عظيمة وروحها مرحة.. أنا وأحمد الدسوقي قررنا خوض تجربة الـ 15 حلقة نيللى كريم
حوار عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتنوع أدوار النجمة نيللى كريم بين الدراما الجادة ومناقشة قضايا اجتماعية مختلفة والكوميديا فى كل ظهور لها بالمنافسة الدرامية الرمضانية، رافضة حصر نفسها فى قالب واحد، الأمر الذى يجعلها واحدة من أبرز النجمات فى مصر والوطن العربى، خصوصا مع نجاحها فى كل شخصية تجسدها، فبعد تألقها العام الماضى من خلال الدراما الصعيدية "عملة نادرة» تنافس هذا العام بالمسلسل الكوميدى "فراولة".
 
الجديد فى تجربة نيللى كريم هذا العام أنها تأتى فى سياق الـ15 حلقة، الأمر الذى لم يعتده جمهورها فى مسلسلاتها التليفزيونية، لكنها كما تؤكد فى حوارها لـ"اليوم السابع" أفضل لها وله العديد من الجوانب الإيجابية، كما كشفت عن سر حماسها للمسلسل وملامح شخصيتها، وعشقها تجسيد شخصيات مختلفة، وعن تجربة جديدة تستعد لخوضها بعد عيد الفطر المقبل، وتفاصيل أخرى فى هذا الحوار.

تستعدين للمنافسة فى النصف الثانى من الموسم الدرامى الرمضانى بمسلسل "فراولة".. حدثينا عن هذه التجربة؟

عمل درامى كوميدى ملىء بالأحداث المهمة ونناقشها بطريقة مفضلة للجمهور، وذلك بدا واضحا من الإعلان الدعائى، الذى طرحته الشركة المنتجة، والمسلسل خفيف فى مضمونه على الجمهور، يهدف إلى إسعاد الناس وتسليتهم، الذى يعد هدفنا جميعا فى المقام الأول، كما تلقيت التهانى من زملائى بالوسط الفنى، والحقيقة كل مرة أقدم فيها عملا أتلقى مباركات منهم وحب الناس والزملاء رائع للغاية، وأحمد الله على كل شىء.
 

وما الدوافع التى حمستك لقبول شخصية "فراولة" فى المسلسل؟
 

لأن العمل يتناول موضوعا مهما وجديدا على الدراما التليفزيونية، وهو موضوع العلاج بالطاقة المنتشر بكثرة فى المجتمع حاليا، ولذلك قررت أنا والمنتج أحمد الدسوقى أن نقدم على مناقشته بشكل جيد، كما أن المسلسل كوميدى، والحقيقة جميعنا نحتاج إلى الضحك والطاقة الإيجابية فى تلك الأيام الصعبة التى نعيشها، وعند قراءتى للسيناريو فى البداية تحمست للغاية والحقيقة «قعدت اضحك» عندما تخيلت شكل «فراولة» فى الأحداث، خاصة أن لديها مواقف وطموحا فى الواقع فهى ابنة حارس عقار - يجسد دوره حجاج عبدالعظيم - بمنطقة الزمالك ترغب فى أن تصبح سيدة غنية، حيث تربت فى ذلك الحى، وتتفاخر بأنها من سكانه، ونشاهدها وهى تفكر فى حدث يقلب حياتها وتصبح من سيدات حى الزمالك.

تتناولين العلاجات بالطاقة والتأمل فى "فراولة"، هل خضت تلك التجربة فى الحقيقة؟

بالفعل، ذهبت وأخدت جلسات الطاقة والتأمل وكنت أشعر براحة فى بعض الأوقات، ودخلت هذا العالم من أجل المعرفة، وأنا شخصية تحب المعرفة والثقافة بوجه عام، والمسلسل يلقى الضوء على المخاطر والايجابيات والسلبيات لهذا المجال، إضافة إلى محاربة الجهل والشعوذة، ويدعو إلى التسليم بأن كل شىء فى يد الله.

مسلسلات رمضان 2024

لكن لماذا قررت على غير العادة خوض تجربة مسلسل مكون من 15 حلقة بدلا من 30؟

يرجع إلى أننى أرهقت جسديا للغاية، فضلا عن أن دائما ندخل شهر رمضان وتبدأ مشكلات عدم اكتمال سيناريو الحلقات، فضلا عن التوتر والارهاق فى كل التفاصيل، وأعتبر أن مسلسلات الـ 15 حلقة توفر بيئة عمل إنسانية وآدمية إلى حد كبير، حيث  أصور براحتى ولا يكون هناك استعجال فى أى شىء، والتفاصيل تأخذ وقتها فى جميع العناصر سواء الكتابة او اختيار الممثلين أو البروفات، وأتمنى تكرار هذه التجربة مرة أخرى.

"فاتن أمل حربى" و"عملة نادرة" مسلسلات ذات طابع اجتماعى، لماذا قررت تغيير الشكل والمضمون مع "فراولة"؟

أنا أحب التغيير وتقديم موضوعات متنوعة، وأعد النجمة الوحيدة التى قدمت 11 عملا دراميا متتاليا فى مواسم رمضان المختلفة، ولذلك كل مرة أقدم فيها مسلسلا يجب أن تكون الفكرة مختلفة، و«فاتن أمل حربى» و«عملة نادرة» مسلسلات ثقيلة وجادة، لذا قررت هذا العام أن أقدم شكلا ومضمونا وقضية جديدة من خلال مسلسل «فراولة» .

إذن أنت ترفضين تكرار تيمة أعمالك رغم نجاحها.. أليس كذلك؟

ليس بالضرورة عندما أقدم «تيمة» ما سواء شعبية أو تراجيدية أن أكررها مرة أخرى، خاصة لو هذه التيمة نالت النجاح، ولكن يجب على الممثل الحرص على التنوع والاختلاف فى كل عمل يقدمه للجمهور، حتى يُشبع عين وروح المشاهد، والأهم أن الممثل يقدم الدور الذى يشعره بالراحة النفسية ويمنحه صقلا فنيا وخبرة فى حياته المهنية.

بالعودة إلى طموح "فراولة"، هل ستنجح فى تحقيقه وتصبح سيدة أعمال؟

فراولة بنت مكافحة وتمر بأحداث متغيرة، ومنذ صغرها ترغب فى أن تكون سيدة أعمال فى حى الزمالك، ومع تطور الاحداث نجد أنه أصبح لديها شركة تعالج الناس بالطاقة ولديها مشكلات وأزمات مع زبائنها، وقد نجد فكرة معينة فى كل من حول فراولة ستكشفها الأحداث.

من الإعلان الدعائى للمسلسل نجد كيميا فنية وروح دعابة بينك وشيماء سيف.. كيف تصفينها؟  

شيماء سيف ممثلة عظيمة ومستمتعة بالعمل معها للغاية، وتعد من الممثلين الذين يمتلكون روحا مرحة للغاية، وأعتقد أن ذلك سيكون واضحا للغاية فى المسلسل، وأحب هنا التأكيد على أنه من حظى الجميل أتعاون هذا العام مع ممثلين لديهم القدرة والموهبة لتحمل بطولة أعمال بمفردهم ومنهم أحمد فهيم وصدقى صخر وغيرهم.

يشهد العمل عودة المخرج محمد على للدراما التليفزيونية بعد غياب 3 سنوات، حدثينا عن تجربتك الأولى معه؟

محمد على من المخرجين المميزين للغاية، ويتميز بالحس الفكاهى، وأعرفه منذ فترة كبيرة ولم نعمل سوياً من قبل، وأتمنى أن يكون مسلسل «فراولة» بمثابة بداية موفقة لنا معا، والكواليس بيننا ممتعة للغاية، فهو مخرج له رؤية مميزة ويحب عمله، وأنا سعيدة للتعاون معه ومع باقى زملائي.

على مدار 11 عاما فى الدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأعمال والقضايا.. ماذا يشغل بالك حاليا؟

الحقيقة أنا قدمت العديد من الأدوار المهمة والمتنوعة فى الدراما وكممثلة أيضا، حتى السينما قدمت فيها العديد من الموضوعات المهمة للغاية، ولكن عندما فكرت مع نفسى وجدت أننى يجب أن أخوض تجربة مغايرة فى هذه المهنة، لذا قررت دراسة الإخراج، وأن أخرج فيلما قصيرا فى الفترة المقبلة، وبالفعل الفيلم حاليا فى مرحلة الكتابة، وبعد انتهاء عرض «فراولة» سأحصل على إجازة لفترة قصيرة، وأبدأ رحلة إخراج الفيلم، خاصة أننى شغوفة بالفكرة للغاية، ومن المقرر أن أبدأ فى تنفيذها عقب إجازة عبد الفطر مباشرة.

نيللى-كريم
نيللى-كريم
WhatsApp-Image-2024-02-25-at-4.13.20-PM-(2)
 
WhatsApp-Image-2024-02-25-at-4.13.21-PM-(2)
 
WhatsApp-Image-2024-02-25-at-4.13.22-PM-(3)
 
p
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة