خلال الاحتفال بمرور سنة على تدشينها ..

نبيلة مكرم تفاجئ المشاركين باحتفالية مؤسسة فاهم بحوار مع مريض نفسى

السبت، 02 مارس 2024 08:49 م
نبيلة مكرم تفاجئ المشاركين باحتفالية مؤسسة فاهم بحوار مع مريض نفسى احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى
كتب محمود راغب - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة "فاهم" للدعم النفسى، ووزيرة الهجرة السابقة، مشاركة عدد من أصحاب الأمراض النفسية بمستشفى العباسية، باحتفالية مؤسسة "فاهم" للدعم النفسى.

 

وفاجأت السفيرة نبيلة مكرم الحاضرين فى ختام كلمتها، بإجراء حوار مع أحد أصحاب الأمراض النفسية بمستشفى العباسية، حيث قال مصطفى جمال مريض نفسى من أصحاب الأمراض النفسية بمستشفى العباسية : بقالى سنة فى مستشفى العباسية وأمى اللى بتزورنى.

 

وأضاف قائلا: أى حد عنده اكتئاب أو تعب نفسى لازم يروح للمستشفى ويطلب المساعدة.

 

وتأتى الاحتفالية بحضور السفيرة نبيلة مكرم، مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسى، والدكتور على المصليحى وزير التموين، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسيد القصير وزير الزراعة، والسفيرة مشيرة خطاب، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن.

 

كما يشهد الاحتفالية عدد من الوزراء السابقين، ونواب مجلسى النواب والشورى، وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعدد كبير من الشخصيات العامة.

 

وعن الاحتفالية قالت المؤسسة: مؤسسة فاهم للدعم النفسى تحتفل معكم اليوم بإنجازاتها، اعرفوا أكثر عن مشوارنا الطويل خلال ٢٠٢٣.

 

وتابعت : البداية كانت نابعة من إيمانا أن المريض النفسى زى المريض العضوى، محتاج عناية واهتمام، ولذلك أنشأنا مؤسسة فاهم للدعم النفسى فى 2023 واللى كان هدفها الأساسى هو التوعية بالصحة النفسية وكسر وصمة العار عن المرض النفسى.

 

وقالت : مشينا مشوار طويل فى 2023 وقدرنا فى خلال سنة كاملة ننظم ١٠٠ فعالية ونساعد أكتر من ١٥٠٠ شخص، ولسه مكملين على نفس النهج فى 2024، هننظم ورش عمل وهنمضى بروتوكولات تعاون وهنستناكم فى مجموعات دعم نفسى علشان نسمع تجارب بعض ونفهم أكتر ونوصل لحل وعلاج لأى مشكلة تحت إشراف دكاترة متخصصين، تابعونا علشان تعرفوا خططنا فى السنة الجديدة ونقدر مع بعض نوصل لأهدافنا ونكسر وصمة العار عن المرض النفسى ونوعى نفسنا وغيرنا بالصحة النفسية.

 

وتعد مؤسسة "فاهم" مؤسسة أهلية رائدة تهدف إلى زيادة الوعى بالأمراض النفسية من خلال حملات التوعية، والندوات وورش العمل مع الجهات والهيئات الحكومية وعدد من الأخصائيين والأطباء النفسيين، بالإضافة إلى تهيئة أسرة المريض النفسى لفهم ماهية المرض وكيفية التعامل معه والقضاء على الصورة السلبية الشائعة عن المرض النفسى.

 

وتشمل مجالات عمل المؤسسة فى نشر ثقافة الصحة النفسية باستخدام كافة الوسائل الإعلامية والإعلانية، وعقد ندوات وورش عمل حول أهمية التوعية بخطورة الأمراض النفسية، والتواصل مع المرضى النفسيين وأسرهم وتقديم النصح لهم بمخاطبة المختصين فى مجال الطب النفسى والعلاج النفسى.

 

 كما تشمل مجالات عمل المؤسسة فى التوعية بأضرار السكوت عن المرض النفسى وعدم متابعة الحالة، وزيادة الوعى المجتمعى للاسر، وذوى الاحتياجات الخاصة، والمرضى النفسيين حول الاحتياجات اللازمة لهم، واحتياجات المريض النفسى، وإمكانية علاجه ودمجه فى المجتمع، ومناهضة التمييز والتنمر ضد المريض النفسى، وتوفير سبل معالجة المرضى النفسيين عن طريق اطباء ومعالجين متخصصين فى المجالات ذات الصلة، وخدمات تأهيل المريض النفسى وتعزيز دمجه فى المجتمع.

 

كما تشمل مجالات عمل المؤسسة أيضا فى حماية حقوق الأسرة والأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى النفسيين، ودعم عدم التمييز أو التنمر على أساس المرض النفسى من خلال التوعية والندوات.

 

والمؤتمرات وورش العمل والتثقيف حول اختصاصات الطبيب النفسى والمعالج النفسى، والفرق بينهما، ومتى يتم اللجوء إلى أى منهما، وفتح مجالات اتصال مع حالات العنف الأسرى أو الاعتداء الجنسى على الأطفال والذين يعانون من أمراض نفسية مختلفة.

 

 وايضا من ضمن مجالات عمل المؤسسة، التعريف والتوعية والتدريب فى مجال الصحة النفسية ضد أخطار الأمراض النفسية على سبيل المثال لا الحصر الضغوط النفسية، الفصام، الاضطراب ثنائى القطب، النوم القهرى الاكتئاب الأرق، اضطراب الوسواس القهرى، اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، اضطراب ما بعد الصدمة.

 

احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (1)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (2)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (3)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (4)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (5)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (6)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (7)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (8)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (9)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (10)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (11)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (12)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (13)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (14)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (15)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (16)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (17)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (18)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (19)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (20)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (21)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (22)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (23)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (24)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (25)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (26)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (27)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (28)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (29)
 
احتفالية مؤسسة فاهم للدعم النفسى (30)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة