مسلمو أمريكا يضغطون على بايدن لوقف المجازر فى غزة.. 40 من قادة شيكاغو يرفضون لقاء مسئولى البيت الأبيض مع استمرار تمويل واشنطن للحرب.. صحف: موقف الإدارة سيكلف جو أصوات العرب الأمريكيين فى انتخابات أمريكا 2024

السبت، 16 مارس 2024 08:00 م
مسلمو أمريكا يضغطون على بايدن لوقف المجازر فى غزة.. 40 من قادة شيكاغو يرفضون لقاء مسئولى البيت الأبيض مع استمرار تمويل واشنطن للحرب.. صحف: موقف الإدارة سيكلف جو أصوات العرب الأمريكيين فى انتخابات أمريكا 2024 بايدن
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع استمرار المجازر الإسرائيلية حتى فى شهر رمضان المبارك، تستمر الضغوط على الرئيس الأمريكى، جو بايدن لبذل المزيد من الجهود لوقف الحرب فى غزة، ومع بدء موسم الانتخابات الأمريكية 2024، يهدد مسلمو أمريكا والعرب الأمريكيون بعدم التصويت مجددا للرئيس الديمقراطى.

ورفض أكثر من 40 من القادة والجماعات الإسلامية والفلسطينية والعرب الأمريكيين في شيكاغو عقد اجتماع مع مسئولي البيت الأبيض وذلك قبل الانتخابات التمهيدية التي ستجرى خلال أيام في إلينوي ، مشيرين إلى استمرار تمويل الولايات المتحدة للحرب الإسرائيلية على غزة، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وفي رسالة أُرسلت إلى البيت الأبيض، قال الزعماء، إنه "لا فائدة" من عقد اجتماعات إضافية بعد أن أوضحوا بالفعل مطلبهم لإدارة بايدن بوقف دائم لإطلاق النار من خلال المناقشات والاحتجاجات والمقابلات الإعلامية السابقة. وكتبوا فى رسالة: "نعتقد أن اجتماعًا آخر لن يؤدي إلا إلى تبييض أشهر من تقاعس البيت الأبيض عن العمل تليها صدقات متواضعة. نحن مهتمون باتخاذ إجراءات جدية."

وتابعوا: "إن تقديم قدر ضئيل متأخر من المساعدات، سواء كان ذلك من خلال الإنزال الجوي أو الأرصفة المؤقتة، للمدنيين الفلسطينيين المحاصرين الذين يستمرون في إطلاق النار عليهم، ولكنهم يظلون غير راغبين أو غير قادرين على وقف القتل هو مثل وضع الضمادات بيد  بينما تمسك اليد الأخرى الفأس."

ويعيش أكثر من 100 ألف عربي أمريكي في شيكاغو، وفقًا لمسح المجتمع الأمريكي الذي أجراه مكتب الإحصاء الأمريكي، بينما يعيش ما لا يقل عن 350 ألف مسلم في إلينوي.

ويأتي الرفض في أعقاب تصرفات مماثلة من قبل الجماعات الإسلامية والعربية الأمريكية في جميع أنحاء البلاد الغاضبة من تعامل جو بايدن مع الحرب الإسرائيلية في غزة، حيث استشهد أكثر من 31 ألف شخص منذ 7 أكتوبر، وفقًا لوزارة الصحة في غزة. وفي أواخر يناير، ألغى 15 من قادة ميشيجان جلسة استماع لحملة إعادة انتخاب بايدن.

وقال عبد الله حمود، عمدة مدينة ديربورن بولاية ميشيجان – موطن أحد أكبر السكان العرب الأمريكيين في البلاد – "إنهم يتواصلون مع المجتمع الآن للتحدث عن القضايا التي تتكشف كما لو كانت مشاكل انتخابية أو سياسية. بالنسبة لنا، هذا ليس ما هو عليه الأمر. هذه قضية إنسانية. الفلسطينيون ليسوا مهمين فقط بسبب أرقام الاستطلاعات."

في أوائل شهر فبراير، رفض الأمريكيون الفلسطينيون دعوة لحضور مناقشة مائدة مستديرة مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن.

وفي الشهر الماضي، التقى زعماء أمريكيون مسلمون وعرب مع كبار مستشاري بايدن في ديربورن بولاية ميشيجان، حيث قال بعض الحاضرين إن المسئولين استمعوا إلى مخاوفهم. واعترف نائب مستشار الأمن القومي، جون فاينر، خلال الاجتماع بوجود "أخطاء" في الرد على الحرب الإسرائيلية في غزة.

ويأتي رفض اللقاء جنبًا إلى جنب مع القلق المتزايد داخل إدارة بايدن حيث سجل الناخبون الديمقراطيون تحذيرات متزايدة في الانتخابات التمهيدية الأخيرة. واختار أكثر من 100 ألف ناخب من ميشيجان في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بالولاية، الشهر الماضي، "غير ملتزم" احتجاجا على موقف بايدن من الحرب. وقد انطلقت جهود مماثلة في واشنطن ومينيسوتا وجورجيا.

الانتخابات التمهيدية في إلينوي خلال أيام، وفي حين أن الولاية ليس لديها خيار "غير ملتزم " في صناديق الاقتراع، إلا أن بعض القادة لا يزالون يشجعون الناخبين على الإدلاء بأصواتهم الاحتجاجية.

وكان تعهد قادة المسلمين فى عدد من الولايات الأمريكية المتأرجحة بسحب دعمهم للرئيس جو بايدن، وذلك خلال مؤتمر عقد فى ديسمبر الماضى،  بالقرب من ديترويت.

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن الديمقراطيين فى ميشيجان قد حذروا البيت الأبيض بأن تعامل بايدن مع حرب إسرائيل على غزة يمكن أن يكلفه دعم كبير بين العرب الأمريكيين بما يمكن أن يغير نتيجة انتخابات الرئاسة المقررة نوفمبر المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة