"شؤون الحرمين" تكثف جهودها لتعقيم المسجد النبوى خلال شهر رمضان

الإثنين، 11 مارس 2024 10:17 ص
"شؤون الحرمين" تكثف جهودها لتعقيم المسجد النبوى خلال شهر رمضان المسجد النبوى ـ صورة أرشيفية
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، جهودها لتعقيم المسجد النبوى خلال شهر رمضان، حيث قدمت حزمة من الإجراءات الخدمية والميدانية والتشغيلية التى تعين قاصدى بيت الله الحرام على أداء مناسكهم فى أجواء روحانية مفعمة بالإيمان.

وأشارت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى - حسبما أوردت قناة (الإخبارية السعودية) - أن الخدمات تضمنت الإشراف على الساحات وعمليات التطهير والتعقيم وخدمات التنقل وتنظيم الخروج والدخول عند أبواب المسجد الحرام وعمليات غسل كامل للمسجد الحرام وتطهيره وتعطيره يوميا بأجود أنواع المعطرات.

وتأتي هذه الجهود ضمن الأعمال التطويرية التي تقدمها وكالة شؤون المسجد النبوي للارتقاء بالخدمات المبذولة في مسجد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وتذليل كافة العقبات تسهيلاً على الزائرين لأداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.

من جهته دعا رئيس الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، قاصدى المسجد الحرام إلى التعاون مع الجهات المختصة واتباع التعليمات للمساهمة فى تقديم أفضل الخدمات.

وقال الشيخ السديس - في تصريحات أوردتها قناة (الإخبارية السعودية) اليوم الاثنين، "تفرغوا للعبادة واحرصوا على عمارة أوقاتكم بالحرم الشريف بما يقربكم إلى الله عز وجل، كونوا عونا للجهات المسؤولة"، مشيرا إلى جهود رجال الأمن وحرصهم على توفير الأمن فى بيت الله الحرام بالإضافة إلى جهود رئاسة الشؤون الدينية فى التوجيه والإرشاد.

وأكد أن التوسعة التاريخية للحرمين ساهمت في أداء العبادات بيسر وسهولة، مقدما التهنئة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وللأمة الإسلامية؛ بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وكانت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أكدت الأحد، جاهزية صحن المطاف لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ، وسط خطط تنظيمية وخدمات نوعية مقدمة للزائر والمعتمر لتسخير كافة الإمكانات وتهيئة المداخل والممرات المؤدية إلى صحن المطاف لتوفير الراحة للمعتمرين مع مراعاة القدرة الاستيعابية الكاملة للصحن.

وأوضحت الهيئة - وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) - أنه تم إتاحة كامل صحن المطاف للطائفين وتخصيص العديد من المداخل والأبواب الرئيسة والفرعية المؤدية للمطاف ومن أهمها باب الملك عبدالعزيز، بالإضافة إلى باب الملك فهد، وباب العمرة، وباب السلام، وكذلك تخصيص عدد من الأبواب لخدمات وطوارئ المعتمرين.

وفي السياق ذاته، تُقيم الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي معارض موسم رمضان المبارك 1445هـ بالتوسعة السعودية الثالثة في المسجد الحرام، انطلاقا من إثراء تجربة ضيوف الرحمن والتعريف بالخدمات المقدمة للقاصدين.

وتشتمل المعارض على (المعرض التوعوي الرقمي، ومعرض معالم الكعبة المشرفة)، كما تهدف إلى التعريف بالخدمات المقدمة في المسجد الحرام وطرق الاستفادة القصوى منها؛ مما ييسر على القاصدين أداء عباداتهم بكل طمأنينة ويسر وسهولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة