الفنانة ميرنا وليد: مصر تقدم عرسًا ثقافيًا للعالم عبر معرض الكتاب

الأحد، 04 فبراير 2024 03:39 م
الفنانة ميرنا وليد: مصر تقدم عرسًا ثقافيًا للعالم عبر معرض الكتاب ميرنا وليد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة ميرنا وليد، إن مصر تقدم للعالم من خلال معرض الكتاب، عرسًا ثقافيًا يجمع مختلف الأطياف والثقافات والحضارات على أرض الكنانة.. منوهة بأن الإقبال الكثيف الذي يشهده معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين أمر فاق التوقعات.

وأضافت ميرنا وليد - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال مشاركتها فى حفل توقيع كتاب "أسطورة السينما الهندية أميتاب باتشان" للكاتب أحمد إبراهيم - إن الأسرة المصرية بمختلف فئاتها حريصة على المشاركة في فعاليات معرض الكتاب لما يمثله المعرض من ملتقى يجمع كل الفئات والإعمار.. مشيدة بالجهود التي بذلها القائمون على تنظيم فعاليات النسخة الحالية من معرض الكتاب والتي تعد فخرًا لكل مصري.

وشددت على أهمية معارض الكتاب في خلق التواصل وتوطيد جسور التعاون والتقارب بين الدول والشعوب.. وأكدت أن حرص القائمين على المعرض على تنظيم فعاليات فنية وترفيهية وتخصيص جناح خاص للأطفال يعد رسائل بضرورة الاهتمام بكافة الأذواق والفئات ليجتمع الجميع في شكل يُظهر للعالم أن المصريين شعب تواق للثقافة والفن والمعرفة.

وحول رأيها في كتاب (أسطورة السينما الهندية.. أميتاب باتشان).. قالت ميرنا وليد إن المؤلف استطاع أن يقرب قارئه بشكل كبير إلى شخصية اميتاب باتشان حيث خلق الكتاب مدخلا جديدا لدراسة وعرض الشخصية.. متابعة أنه من السهل أن تكون نجما ولكن من الصعب أن تكون إسطورة؛ لذلك فإن دراسة شخصية أسطورية مثل اميتاب باتشان هي أمر يُحسب للكاتب الذي استطاع سرد الشخصية بصورة أفضل.

وأعربت عن أملها في توطيد التعاون بين السينما المصرية والهندية والتي تعد من أقدم السينمات في العالم ولها طابعها الخاص الذي تميزت به.. لافتة إلى أن الأمريكان استطاعوا غزو العالم بالسينما، وأن الهند أيضا استطاعت الوصول بسينماتها لكل العالم ولكن ما يميزها عن سينما هوليوود أن الهند تظهر طابعها الخاص وثقافتها وفكرها وعاداتها في أفلامها السينمائية.

وأبرزت أن السينما الهندية استطاعت أن تروج بشكل كبير للهند والسياحة في هذا البلد على اعتبار أن السينما هي إحدى أدوات القوى الناعمة القادرة على غزو العالم.

وتتواصل فعاليات الدورة الــ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وسط حضور وإقبال جماهيري لافت، وذلك حتى 6 فبراير الجاري، بمشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة