رياضة النواب توصي بسرعة استخراج رخصة هدم أرض لإنشاء القرية الأولمبية

الإثنين، 19 فبراير 2024 08:40 م
رياضة النواب توصي بسرعة استخراج رخصة هدم أرض لإنشاء القرية الأولمبية لجنة الشباب والرياضة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، مسئولى محافظة البحر الأحمر، بسرعة إصدار رخصة هدم المبانى المقامة، على أرض استاد الغردقة، وذلك لبيعها للمستثمرين، والاستفادة من أموالها فى إنشاء قرية أوليمبية متكاملة.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للجنة الشباب، اليوم الاثنين، لمحافظة البحر الأحمر، والتى تستمر لمدة 4 أيام، للوقوف على المشكلات التى تواجه مراكز الشباب والأندية الرياضية بالمحافظة.

 

واستمعت اللجنة إلى شرح واف، من فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب بالبحر الأحمر، الذى أكد أن أرض استاد الغردقة أرض منخفضة، وارتفعت السيول عليها وغطت المبانى، وهو ما دفع المديرية لتقديم مقترح باستبدال الأرض من خلال بيعها، وانشاء قرية أولمبية على مساحة أخرى، موضحا أن البحر الأحمر، هى المحافظة الوحيدة التى لا تملك استاد رياضى، وأن مقترح بيع أرض الاستاد الحالية، فرصة لتوفير موارد مالية، لإقامة المرحلة الأولى من القرية الأولمبية بالغردقة، ومن المتوقع أن تصل إجمالى تكلفة البيع ما يقرب من 500 مليون جنيه، حيث تصل مساحة الأرض ما يقرب من 25 فدانا.

 

وأوضح أنه تم إسناد أرض الاستاد إلى الاستشارى بمجلس الوزراء، وتم تقسيم الأرض إلى 4 قطع استثمارية تتنوع ما بين إنشاء 3 مدارس خاصة، ومول تجارى، حيث لاسيما أنه وفقا للمكتب الاستشارى سيتم البناء على مساحة 40٪من مساحة الأرض والباقى يترك مساحات خضراء.

 

وتساءلت النائبة آية مدنى، عن أسباب توقف إصدار الرخصة ومنذ متى تم التقديم عليها ؟وهو ما عقب عليه فراج عبد المقصود، وكيل وزارة الشباب بالبحر الأحمر بأنه تم التقديم على الرخصة منذ عام 2001.

 

كما طالبت النائبة آية مدنى، بعدم هدم الصالة المغطاة الموجودة باستاد الغردقة، خاصة أنها تتكلف ملايين الجنيهات، مع استخدامها كصالة ألعاب متعددة الأغراض، خاصة أن تكلفة البناء حاليا تحتاج إلى أموال طائلة، وهو ما اتفق معه الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة الذى أوصى بعدم هدم الصالة المغطاة أو بيعها للاستفادة منها كصالة متعددة الأغراض.

 لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (1)
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (1)

 لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (2)
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (2)

 لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (3)
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (3)

 لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (4)
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (4)

 لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (5)
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة