تقارير: كاروس كيروش ينضم لقائمة المرشحين لتدريب منتخب الجزائر

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 08:53 م
تقارير: كاروس كيروش ينضم لقائمة المرشحين لتدريب منتخب الجزائر كارلوس كيروش
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية جزائرية عن دخول البرتغالى كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر الأسبق ضمن المرشحين لقيادة منتخب الجزائر خلفًا لجمال بلماضى المدير الفني السابق للخضر والذى رحل عن الفريق عقب الإقصاء من كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت في كوت ديفوار.

وقالت صحيفة "DZfoot" الجزائرية أن مدرب منتخب مصر السابق ضمن قائمة المرشحين لخلافة بلماضى، حيث بدأ العد التنازلى للإعلان عن المدرب الجديد وفقًا لما أعلنه اتحاد الكرة أن خليفة بلماضى سيتم الكشف عنه بعد 10 أيام.

وأوضحت الصحيفة أن وليد الصادي رئيس الاتحاد الجزائرى يرغب في استقدام المدرب البرتغالى لما يمتلكه من خبرات كبيرة وتدريبه في كل مكان بالعالم تقريبا، وقالت: "من المتوقع أن يكون كارلوس كيروش أحد المرشحين، حيث يظل أحد نجوم كرة القدم العالمية الذين دربوا في جميع القارات."

وتحدث التقرير عن المدرب البرتغالى قائلة: "يبقى أن نرى ما هي الحالة الذهنية للمدرب حاليا وما يناسبه خلال المفاوضات بالإضافة إلى موقفه من كأس العالم 2026، وكأس أمم أفريقيا 2025 التي ستقام بعد عام فقط."

ويمتلك كيروش مسيرة طويلة حيث خاض 246 مباراة كمدير فنى، حقق خلالها 136 فوزًا و65 تعادلًا و49 هزيمة، بنسبة فوز بلغت 53%.

وعن نقاط قوة كيروش قالت الصحيفة أن البرتغالى تولى تدريب منتخبات مختلفة بما في ذلك البرتغال وإيران وكولومبيا ومصر وأخيرا قطر، كما يتمتع بالخلفية اللازمة لتطوير المنتخب الجزائري والتأهل لكأس العالم المقبلة. بجانب معرفته بكرة القدم العالمية والخبرة في القارة الأفريقية.

ويعتبر أكبر إنجازات المدرب البرتغالى مع المنتخبات هي قيادة إيران مرتين على التوالي إلى كأس العالم، ومنتخب مصر لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2021.

وفى ختام التقرير تحدثت الصحيفة عن نقاط ضعف كيروش والتي تتلخص في سنه الكبير حيث يبلغ حاليا 71 عاما كما أن تجاربه الأخيرة مع إيران وقطر قد تثني الاتحاد الجزائري عن التعاقد معه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة