تليفزيون اليوم السابع يستعرض تفاصيل القبض على تجار عملة يضرون بالاقتصاد الوطنى

الخميس، 01 فبراير 2024 02:00 ص
تليفزيون اليوم السابع يستعرض تفاصيل القبض على تجار عملة يضرون بالاقتصاد الوطنى تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد الجعفرى حول ما وجتهه وزارة الداخلية من عدة ضربات استهدفت جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وطبعًا هي عملية بتشكل تداعيات خطيرة على الاقتصاد القومى للبلاد.

كما نجحت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة خلال 24 ساعة في ضبط 28 قضية  بإجمالي 38 متهما، بحوزتهم كمية كبيرة من العملات الأجنبية تنوعت ما بين دولار أمريكي ويورو وريال سعودى وجنيه إسترليني ودينار كويتى.. وغيرهم من مختلف العملات.

وفى مجال مكافحة جرائم الإتجار بالنقد الأجنبى تم ضبط 17 قضية بإجمالى 17 متهما بحوزتهم  عملات تنوعت ما بين الدولار أمريكى – الريال السعودى - واليورو - والدرهم الأماراتى - والريال قطرى وغيرها من عملات مختلفة.

الأمر لم يتوقف عند ضبط المتاجرين في النقد الأجنبي والمتهمين في جرائم الأموال العامة.. ولكن أيضًا تم استهداف المتلاعبين بسوق الذهب، حيث نجحت أجهزة الأمن في ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى التنقيب غير الشرعى عن خام الذهب بمحافظة قنا.

تفاصيل القضية الى تم ضبطها في قنا.. بقول أن في تشكيل عصابى مكون من 16 متهم مقيمين بمحافظتي القاهرة وقنا  تخصص نشاطهم فى التنقيب غير الشرعى عن خام الذهب ، وإدارتهم لـ"2 مسبك ذهب بدائرة مركز شرطة قوص" لسبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل عليه من التنقيب غير الشرعى

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وعُثر بحوزتهم على "كمية من خام الذهب وزنت 915 جرام -  100 جرام نحاس - مبلغ مالى - كمية من الأدوات المستخدمة فى تشكيل وسبك ومعايرة الذهب، 2 ماكينة عد نقود " .

أجهزة الأمن واجهتهم واعترفوا بإرتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وقدرت القيمة الإجمالية للمضبوطات بـ 10 مليون جنيه تقريباً

كمان نجحت أجهزة الأمن في ضبط تشكيل عصابى أخر  في البحر الأحمر مكون من "11 شخصا – لأربعة منهم معلومات جنائية – مقيمين بنطاق محافظات "البحرالأحمر، القاهرة ، قنا ، أسوان".. ومتهمين بسبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج المتحصل عليه من التنقيب غير الشرعى

تم ضبطهم، وبحوزتهم "55 كيلو جراما من أحجار الكوارتز  - 15,346 كيلو جرام ذهب متنوع ما بين "سبائك ومشغولات" - 282 جرام ذهب صينى - 76 جرام فضة - 4 كيلو جرامات سبائك لخام النحاس – عدد من الأدوات المستخدمة فى تشكيل وسبك ومعايرة الذهب - كميات من مواد كيميائية المستخدمة فى تشغيل المعادن النفيسة - سيارة ربع نقل – مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية ، يعني هي عبارة عن الأدوات المستخدمة في مزاولة نشاطهم.

 بمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الجرائم المشار إليها ومزاولتهم نشاط غير مشروع على النحو المشار إليه ، وتقدر القيمة الإجمالية للمضبوطات بحوالي 97 مليون جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة