تفاصيل الجولة الإقليمية لوزير الخارجية الأمريكى لبحث الأوضاع في غزة.. فيديو

السبت، 06 يناير 2024 11:30 م
تفاصيل الجولة الإقليمية لوزير الخارجية الأمريكى لبحث الأوضاع في غزة.. فيديو وزير الخارجية الأمريكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تفاصيل جولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن  لمنطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى مصر ستشمل الزيارة إسرائيل والضفة الغربية والأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتركيا واليونان. وتتضمن أجندة زيارة بلينكن فيما يتعلق بحرب غزة السعي لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين، زيادة المساعدات الانسانية للقطاع، بحث صفقة الإفراج عن الأسرى، خفض التوترات في الضفة الغربية، ضمان عدم اتساع النطاق الجغرافي للحرب خارج غزة.

وستركز زيارة وزير الخارجية الأمريكي على عدد من الملفات أبرزها أمن البحر الأحمر، وتنتظر بلينكن مباحثات صعبة وخاصة في إسرائيل، حيث تعطى حكومة نتانياهو الان أولوية للبعد السياسي المتعلق بالحفاظ على الائتلاف الحكومي اليميني المتطرف لضمان استمرار نتانياهو في الحكم، وقد تبدي تل أبيب مرونة نسبية فيما يتعلق بطلب واشنطن تقليل الخسائر المدنية ولكنها سوف تتمسك بضرورة توجيه ضربات لقادة حماس بالإضافة إلى استمرار المعركة البرية.

وتوقع مراقبون أن إسرائيل ستؤكد رفضها لدور للسلطة الفلسطينية في إدارة غزة ما بعد الحرب وستطرح الرؤية التي أعلنها وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت أنه بعد الحرب، ستحتفظ إسرائيل بالسيطرة العسكرية في غزة، بينما سيدير الموظفون المدنيون المحليون الفلسطينيون أو زعماء ولكن بوتيرة أقل في منطقة رفح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة