أنجولا تتسلح بـ 19 محترفًا قبل قمة نيجيريا بربع نهائي أمم أفريقيا

الأحد، 28 يناير 2024 01:20 م
أنجولا تتسلح بـ 19 محترفًا قبل قمة نيجيريا بربع نهائي أمم أفريقيا أنجولا
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل منتخب أنجولا عروضه القوية في كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار، بعدما تأهل لدور ربع نهائي البطولة بعدما اكتسح ناميبيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في دور الـ16.

وأثنى البرتغالي بيدرو جونسالفيس المدير الفني للمنتخب الأنجولى على لاعبيه بعد تحقيق هذا التأهل، مؤكدا أن جميع المباريات التي لعبناها مختلفة وتأتي بديناميكيات مختلفة ورأينا ذلك أمام ناميبيا، ومن المهم أن نستمر في التحلي بالمرونة والتركيز في كل مباراة، ومحاولة بذل الجهود.

19 محترفا ضمن صفوف منتخب أنجولا 

ويضم منتخب أنجولا 19 محترفا من 9 دوريات مختلفة، يتقدمهما الدوريان البرتغالى الذى يضم 5 لاعبين من قائمة أنجولا ثم التركى بـ4 لاعبين، ثم الإيطالى والفرنسى والقطرى بلاعبين، بالإضافة إلى لاعب من كل من الدورى المصرى واليونانى والسويسرى والبلجيكى.

وجاءت كالتالى..

الدورى البرتغالى: كادو (أوليفيرا دو هوسبيتال البرتغالي)، بيني (كازابيا البرتغالي)، كيالوندا جاسبار (إستريلا أمادورا البرتغالي)، مانويل كافومانا (إستريلا أمادورا البرتغالي)، كايلانو مانويل (إستريلا أمادورا البرتغالي)

الدورى التركي: لويد أوجوستو (ألانيا سبور التركي)، فريدي (إيوبسبور التركي)، برونو باز (كونيا سبور التركي)، إستريلا (أرضروم سبور التركي).

الدورى الإيطالى: مبالا نزولا (فيورنتينا الإيطالي)، زيتو لوفومبو (كالياري الإيطالي)،

الدورى الفرنسي: جوناثان بواتو (فالنسيان الفرنسي)، جيريمي بيلا (كليرمون الفرنسي)

الدورى القطرى: ميلسون، جيلسون (الوكرة القطري)

وأنتونيو دومينيك (إيتوال السويسري)، زيني (أيك أثينا اليوناني)، مابولولو (الاتحاد السكندري)، نوريو فورتونا (جينت البلجيكي).

 

ثنائى مرعب

أنجولا
أنجولا

 

ويضم منتخب أنجولا ثنائى مرعب هجوميا وهما جيلسون دالا لاعب الوكرة القطرى الذى يعد هدف المنتخب من هذه القائمة برصيد 14 هدفا، ومابولولو مهاجم الاتحاد السكندرى الذى سجل 6 أهداف بقميص أنجولا، ونجحا الثنائى في تسجيل أهداف لأنجولا في هذه البطولة، حيث سجل مابولولو 3 أهداف وجيلسون دالا 4 أهداف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة