"حالة خاصة جدا" مجموعة قصصية من المشاهد الحياتية بمعرض القاهرة للكتاب

الإثنين، 22 يناير 2024 04:00 ص
"حالة خاصة جدا" مجموعة قصصية من المشاهد الحياتية بمعرض القاهرة للكتاب حالة خاصة جدا
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن دار المرسال للنشر والتوزيع والترجمة، مجموعة قصصية بعنوان "حالة خاصة جدًا"، للكاتبة سما مدحت، والذى من المقرر عرضه في معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، المقرر انطلاقها في يوم 24 يناير الجارى فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
 
والمجموعة تحتوي على قصص قصيرة على هيئة مشاهد، والتي تجمع بين الحب والحزن والخذلان والقهر والظلم والوحدة وفقدان الشغف والكثير من المشاعر الإنسانية التي يمر بها الإنسان على مدار حياتي، ومشاهد تمر في ثنايا الروح لتنبش عن الذكريات التي يسترجعها الإنسان حينما تأتي إحدى المقطوعات الموسيقية.
 
وجاء على غلاف الكتاب: "كتاب صفحاته تأخذك بين طياتها إلى ليالي هادئة وأخرى صاخبة بحروف تشعرك بمرارة في الحلقوم تختمها غصة قلبية حين تتذكرها فتمر كشريط فيلم قصير باهت حزين تنهش ذكرياته في جسدك الهزيل، وحروف أخرى تسحبك من يدك إلى السموات السبع بمنتهى اللُطف تداعب طيفها خيالك فتزهر روحك من جديد".
 
حالة خاصة جدا
حالة خاصة جدا
 
يذكر أن سما مدحت رسامة وكاتبة، حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية جامعة حلوان، صدر لها قصة قصيرة بعنوان "أنثى تتحدى الصعوبات" عام 2017، وأخرى بعنوان "حتى نلتقي" عام 2018، ورواية "أنغام المرض" عام 2020، ورواية "قول للزمان" عام 2021، ورواية "ليالي برائحة الفانيلا" عام 2023.
 
ويستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومى الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، وتأتى خطوات التطوير تباعًا وضمن الخطط المستقبلية المرجوة من قبل الهيئة، لمواكبة استراتيجية الجمهورية الجديدة فى مواكبة التحول الرقمى والدخول إلى عالم المستقبل، ورؤية مصر 2030، وإيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمى، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة