التليفزيون هذا المساء.. خصومات تصل إلى 70% بمعرض الكتاب هذا العام

الجمعة، 19 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خصومات تصل إلى 70% بمعرض الكتاب هذا العام مؤتمر معرض الكتاب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، ومنها:

رئيس اتحاد الناشرين العرب: خصومات تصل إلى 70% بمعرض الكتاب هذا العام

 

قال محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، إن شعار النسخة الحالية من معرض الكتاب "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة" يرتبط بتاريخ مصر العريق، لأن صناعة النشر حتى بشكلها الحديث كانت موجودة مع قدماء المصريين، الذين كانوا يسجلون الأفكار على جدران المعابد والعظام، ثم تطور الأمور إلى اختراع ورق البردى.
 
أضاف رشاد، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن الدولة المصرية تهتم كثيرا بمعرض الكتاب، متابعا: "أنا أمثل اتحاد الناشرين العرب، ولابد أن نتقدم بالشكر للحكومة المصرية لقرارها بأن يكون هناك ممثل للناشرين العرب، فى محاولة لتقديم التسهيلات للمشاركة الإيجابية فى المعرض".
 
وأردف: "الناشرون سيمحنوا خصومات تصل إلى 50% وتتعدى إلى 60% و70% تخفيفا على أعباء القارئ المصرى، وهذا العام سيكون هناك برنامج مهنى قوى جدا وعدة مؤتمرات وأول معرض للذكاء الصناعى فى معرض الكتاب الحالى".

ضياء الدين داوود: أي تشريع يصدر بشأن تنظيم العملية السياسية مسئولية السلطة التشريعية

 

قال النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إن ملف التوعية لا يحتاج إلى إنفاقا في الوقت الحالي، بالتالي التواصل مع الناس يرتكز على المضمون، والذي سيصدقه الناس من عدمه.
 
أضاف داوود، في لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر قناة CBC، أنه إذا كانت الحكومة جادة فيما تطرحه فيجب أن يتواكب مع تطبيقه على أرض الواقع، وهذا ما يجعل الناس تصدق وتثق فيها، وتابع: "الإرادة السياسية ترتكز على الوعي والإدراك، والتوافق على بداية عهد جديد يتم من خلال مسؤولية مجتمعية ككل بداية من رأس الدولة للحكومة القادمة للبرلمان الحالي، فأي تشريع يصدر بشأن تنظيم العملية السياسية مسئولية السلطة التشريعية بغرفتيها".
 
وتابع: "نحن بحاجة إلى إرادة سياسية حقيقية لمعالجة مشاكلنا السياسية حتى ينعكس ذلك على الملف الاقتصادي، فليس هناك من يأتي إلى دولة ليضع أمواله بها بدون وجود استقرار في الملفين الاقتصادية والأوضاع السياسية".

إعلامية فلسطينية: الأوضاع في قطاع غزة وصلت لأقصى درجات الانهيار

 

قالت الإعلامية الفلسطينية، مريم أيوب، إن الأوضاع اليوم في قطاع غزة، وصلت لأقصى درجات الانهيار، مشيرة إلى أن الخدمات في المستشفيات منعدمة، وآخر مستشفى كان موجودا مستشفى ناصر، وتم محاصرته وهرب المواطنون ممن احتموا لها من داخل المستشفى.
 
وأضافت خلال مداخلة ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "وصل الأمر إلى أن العلاج أصبح بالطريقة البدائية ومن تستدعي حالته لبتر، يتم بتر الأعضاء بالمنزل بدون بنج أو ما شابه ذلك بالمنزل، لأنه لا يوجد مستشفى يذهبون إليها".
 
وقالت: "غالبية الأطباء الموجودين في القطاع تم أسرهم من قبل الاحتلال، والوضع أصبح سيئا أكثر مما يتوقعه الناس، فالوضع كارثي ولا أحد يعلم ما الذي سيحدث غدا، وهل سيظل العرب ينظرون إلى حين يتم إبادة جميع سكان قطاع غزة بشكل كامل؟".
 
وتابعت: "حتى لو كان هناك وسيلة بديلة تم توفيرها، مثل الشرائح الإلكترونية للتواصل، فالاحتلال يقوم بالتشويش على تلك الشرائح، ويحاولون الوصول للأماكن المرتفعة من أجل التقاط الشبكة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة