معبر رفح يفتح أبوابه أمام حركة دخول المساعدات إلى غزة واستقبال المصابين

السبت، 13 يناير 2024 11:30 ص
معبر رفح يفتح أبوابه أمام حركة دخول المساعدات إلى غزة واستقبال المصابين معبر رفح البرى
رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الجانب المصري من معبر رفح اليوم السبت استقبال 30 مصابا وجريحا من ابناء قطاع غزة القادمين لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

وأفادت إدارة معبر رفح، بأن يجري نقل المصابين بواسطة سيارات إسعاف مصرية للمستشفيات المقرر لهم فيها تلقي الخدمة، بعد نقلهم بواسطة سيارات اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني ووصولهم لمعبر رفح ويصاحب كل حالة مرافق.

ويجري استقبال مجموعة من الأجانب المقيمين في قطاع غزة العائدين لبلادهم، وتسيير شاحنات مساعدات ووقود في طريقها لغزة.

وتم خلال الساعات الماضية إجلاء 85  مصابا من قطاع غزة عن طريق معبر رفح ونقلهم للعلاج في تركيا، ونقلت سيارات الإسعاف المصرية الحالات  ومرافقيهم فور وصولهم للجانب المصري حتي مطار العريش ومنه نقلتهم طائرة تركية إلى وجهتهم تحت إشراف طبي لتلقي العلاج.

وزار معبر رفح على الجانب المصري وفدا رفيع من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) بحضور خفير كستالينوس، وكيل الأمين العام لتنمية الجمعيات الوطنية وتنسيق العمليات.

وأوضح الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، أن من بين أعضاء الوفد الدكتور ياسين المعموري رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي، وممثل كل من الهلال الأحمر التركي، والصليب الأحمر الدنماركي، الصليب الأحمر الإنجليزي، الصليب الأحمر الكندي والصليب الأحمر الألماني، وتابع الوفد مراحل استقبال المساعدات وتجهيزها وتحميلها على الشاحنات.

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة