العالم هذا المساء.. توافد الزعماء على الهند لحضور قمة العشرين.. زيلينسكي يتهم الرئيس الروسي بقتل زعيم فاجنر "بريجوجين".. الطيران المدني الإماراتي يعلن مقتل أحد أفراد طاقم الطائرة العمودية وعمليات الإنقاذ مستمرة

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. توافد الزعماء على الهند لحضور قمة العشرين.. زيلينسكي يتهم الرئيس الروسي بقتل زعيم فاجنر "بريجوجين".. الطيران المدني الإماراتي يعلن مقتل أحد أفراد طاقم الطائرة العمودية وعمليات الإنقاذ مستمرة
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف الهند زعماء دول مجموعة العشرين الذين شرعوا في الوصول تباعًا للمشاركة في قمة تبدو ضعيفة في غياب زعيمي الصين وروسيا.

عربيًا، أفادت الهيئة العامة للطيران المدني الإمارات، بأن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية للبحث عن أفراد طاقم الطائرة العمودية التابعة لشركة "إيروجلف" والتي سقطت قبالة سواحل إمارة أم القيوين أثناء رحلة تدريب ليلية كانت قد أقلعت مساء أمس من مطار آل مكتوم الدولي.

توافد الزعماء على الهند لحضور قمة العشرين

بدأ زعماء دول مجموعة العشرين الجمعة في التوافد على نيودلهي لحضور قمة ستستمر يومين بدءًا من السبت، وسط غياب الرئيسين الصيني شي جين بينج والروسي فلاديمير بوتين.

وسيمثل الصين رئيس الوزراء لي كه تشيانج، وليس الرئيس شي جين بينج، بينما يمثل روسيا وزير الخارجية سيرجي لافروف مع غياب الرئيس فلاديمير بوتين.

وخلال القمة التي ستستمر يومين بدءًا من السبت، ستناقش العديد من القضايا الخلافية مثل الحرب الروسية الأوكرانية، والتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري وإعادة هيكلة الديون.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر إقامته في الهند للمشاركة في فعاليات قمة مجموعة العشرين.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف يتحدث في قمة مجموعة العشرين ليس بوصفه رئيسًا لمصر فقط، ولكن سيتحدث أيضًا بصوت إفريقيا والدول النامية في ضوء ترؤس مصر لمبادرة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (النيباد) ومؤتمر المناخ (كوب 27)، لافتًا إلى أنه فيما يتعلق بملف (النيباد) فإن مصر سوف تتحدث خلال قمة العشرين عن حشد التمويل للمشروعات ذات الأولوية بالقارة الإفريقية، والتي تتمثل في مشروعات البنية التحتية وأجندة التنمية، واتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية والطاقة والغذاء والتحول إلى استخدام الطاقة النظيفة، والتحول الصناعي الذي توليه مصر أهمية كبرى وأولوية عاجلة.

كما وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى نيودلهي، الجمعة، للمشاركة في قمة زعماء مجموعة العشرين التي ستنعقد على مدار مطلع الأسبوع بالعاصمة الهندية.

وتبدو مجموعة العشرين منقسمة حول الحرب الروسية الأوكرانية، حيث إن العديد من الدول النامية تهتم بأسعار الحبوب أكثر من الإدانات الدبلوماسية لموسكو.

وخلال الاجتماعات الوزارية التي سبقت القمة، فشلت جهود رئيس وزراء الهند، في دفع زعماء مجموعة العشرين إلى تجنب انقساماتهم لمعالجة قضايا عالمية حاسمة، بما فيها إعادة هيكلة الديون العالمية وارتفاع صدمات أسعار السلع الأساسية عقب غزو روسيا لأوكرانيا.

الرئيس السيسي يصل الهند
الرئيس السيسي يصل الهند

 

ممثل الصين
ممثل الصين

 

استقبال وزير الخارجية الروسي
استقبال وزير الخارجية الروسي

 

وصول بايدن
وصول بايدن

زيلينسكي يتهم الرئيس الروسي بقتل زعيم فاجنر "بريجوجين"
 

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان وراء مقتل يفجيني بريجوجين قائد مجموعة "فاجنر" شبه العسكرية.

ولقي بريجوجن حتفه في تحطم طائرة خاصة مع كبار مساعديه، الشهر الماضي.

وكرر زيلينسكي تصريحاته، دون تقديم أي دليل يدعم أقواله، بشكل عابر في مؤتمر بكييف عند سؤاله عن الرئيس الروسي.

وأضاف زيلينسكي: "الحقيقة أنه قتل بريجوجين، على الأقل هذه هي المعلومة التي لدينا جميعاً وليس أي شيء آخر. يشير هذا أيضاً إلى منطقه وحقيقة أنه ضعيف".

زيلنسكي يلتقط صورة مع الجنود
زيلنسكي يلتقط صورة مع الجنود
 
بوتين
بوتين

الطيران المدني الإماراتي يعلن مقتل أحد أفراد طاقم الطائرة العمودية وعمليات الإنقاذ مستمرة

 

أفادت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال جارية للبحث عن أفراد طاقم الطائرة العمودية التابعة لشركة "إيروجلف" والتي سقطت قبالة سواحل إمارة أم القيوين أثناء رحلة تدريب ليلية كانت قد أقلعت مساء أمس من مطار آل مكتوم الدولي.

وأعلنت الهيئة في بيان لها بأنه وخلال عمليات البحث المستمرة منذ وقوع الحادثة وحتى الساعات الحالية، تم العثور على أحد أفراد طاقم الطائرة وقد وافته المنية جراء الحادثة، فيما تستمر عملية البحث والإنقاذ عن الطيار المفقود الآخر.

وأكدت الهيئة أن عملية انتشال باقي أجزاء الطائرة مستمرة وأن جميع الإجراءات تتم حسب أفضل الممارسات بالتعاون مع الجهات المختصة في البحث والإنقاذ.

وتقدمت الهيئة العامة للطيران المدني بخالص العزاء والمواساة لأسرة المتوفى.

وأكدت التزامها بنشر مستجدات الحادثة فور توفرها، مناشدةً الجمهور استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية ودرء الشائعات والمعلومات المغلوطة.

 

بيان هيئة الطيران الإماراتي
بيان هيئة الطيران الإماراتي

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة