باحث بوكالة "البيئة الأمريكية" يكشف تفاصيل اختراق جزيئات البلاستيك لجسم الإنسان

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 10:19 م
باحث بوكالة "البيئة الأمريكية" يكشف تفاصيل اختراق جزيئات البلاستيك لجسم الإنسان الدكتور محمد عطية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد عطية الباحث بوكالة حماية البيئة الأمريكية "USEPA"، تفاصيل دراسة جديدة نشرتها الجمعية الكيميائية الأمريكية، اكتشفت وجود جزيئات من البلاستيك داخل انسجة قلب الإنسان بسبب مواد تغليف الأغذية.
 
وأوضح الدكتور محمد عطية، خلال لقاء عبر زووم مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "سي بي سي"،  أن هذه المواد البلاستيكية تنتقل إلى جسم الإنسان، بسبب تكسير المواد المستخدمة، في الأطباء والأغلفة وغيرهما، والتي حينما تتعرض للشمس تتعرض لتكسير المواد الخاصة بها، وتصبح بلاستيك ولكن على حجم صغير جدًا.
 
وأشار إلى أن المواد البلاستيكية تكون موجودة في مصادر المياه والأسماك التي نأكلها، وهناك عشرات الجزيئات من البلاستيك تخترق جسم الإنسان، وذكر أن الرواسب المياه والمأكولات تتضمن مواد بلاستيكية، وعضلة القلب لا يمكنها التخلص بالطبع من الأجسام الغريبة، لكن لا يوجد بحث حاليًا حول التأثير الضار لهذه المواد على صحة الإنسان.
 
وشدد على أهمية توعية المواطنين، في ظل وجود كثير من الملوثات البيئة المستحدثة، وكشف أن هناك دراسات أكدت أن أسطح تقطيع الطعام تتضمن رواسب تذهب إلى عملية الطهي في الطعام، وبالتبعية تنتقل إلى سفرة الطعام وجسم الإنسان.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة