50 عاماً على حرب أكتوبر.. مواقف إنسانية للنجمات فى دعم الوطن

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 06:38 م
50 عاماً على حرب أكتوبر.. مواقف إنسانية للنجمات فى دعم الوطن نجمات يدعمن الوطن خلال حرب أكتوبر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، عبر قناة "CBC" تقريرا، يكشف عن مواقف إنسانية للنجمات في دعم الوطن، وذلك بعد مرور خمسين عاماً على حرب أكتوبر المجيدة.
 
وذكر التقرير أن الفن كان من أهم العناصر وله دوراً واضحاً، ليس فقط من خلال الأعمال الفنية، كذلك دور النجوم في دعم المصابين وجمع التبرعات وحتى تقديم الأغاني الوطنية، مضيفا أننا لا ننسى الصورة الشهيرة للفنانة تحية كاريوكا وقت الحرب، والتي قررت التطوع وسط صفوف الممرضات وجمع التبرعات للهلال الأحمر ومستشفى قصر العيني والتي ظلت بها شهور لخدمة الجرحى والمصابين.
 
وكشف عن أن الفنانة فاتن حمامة بالرغم من أنها كانت في قمة شهرتها وملقبة بسيدة الشاشة، إلا أنها وقت الحرب قررت تخدم بلدها بطريقتها وكانت من أوائل المتطوعين لجمعية الهلال الأحمر وقامت بتمريض الكثير من الجرحى والمصابين، واستمرت في تقديم الدعم لأبطالنا لفترة كبيرة وظلت تجمع التبرعات.
 
بينما كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، قررت قبل الحرب أن تطوف الكثير من دول العالم لتقديم حفلات كثيرة والعائد المادي منها يعود لخدمة المجهود الحربي والتسليح ودعم أبطالنا، وبعد الحرب طلبت أن تغني أغاني احتفالا بالنصر.
 
من ناحيتها كانت الفنانة نادية لطفي دورين بتقديم العمل الفني "جيوش الشمس" مشاهد حقيقية عن الحرب، وكانت من النجمات اللاتي تطوعن لمشاركة الجيش المصري خلال تمريض المصابين، ونظمت حملات دعم من الفنانين لمصابي الحرب في المستشفيات، واستطاعت الحديث مع الجنود وتسجيل شهادات عن نصر أكتوبر، في مستشفى قصر العيني.








الموضوعات المتعلقة

حدث فى 1973.. 19 سبتمبر حرب أكتوبر تقترب

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 11:01 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة