نادٍ تشيكى يوقع عقد احتراف مع لاعب لم يمارس الرياضة مطلقا.. السر فى والده

الأحد، 17 سبتمبر 2023 11:03 ص
نادٍ تشيكى يوقع عقد احتراف مع لاعب لم يمارس الرياضة مطلقا.. السر فى والده مارتن بوداجسكى
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الطالب الجامعى مارتن بوداجسكى أول لاعب كرة قدم محترف فى العالم لم يمارس الرياضة من قبل، وتم التوقيع مع الطالب من قبل نادٍ تشيكي محترف وسيصبح قائدًا للفريق بعدما تبرع والده بـ500 ألف كورونة، ما يوازى 17500 جنيه إسترليني، وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

اللاعب
اللاعب

أحضر نادى الدرجة الثالثة FK Usti nad Labem مارتن بوداجسكي البالغ من العمر 22 عامًا، والذى يعرف ألعاب الفيديو FIFA أكثر من الألعاب الحقيقية، فيما تم وصفه بأنه "أغرب انتقال على الإطلاق"، وسيحل طالب القانون محل قائد الفريق الثالث للنادى جاكوب ماريس، مما أثار صدمة اللاعبين والمشجعين.

قام بالتسجيل فى اتحاد كرة القدم بجمهورية التشيك، قبل ظهوره لأول مرة، والذي سيستمر لمدة عشر دقائق فقط، سينضم بوداجسكي للفريق فى جلساته التدريبية.

اللاعب الجديد
اللاعب الجديد

وقال رئيس النادي بريميسل كوبان، "إنه لا يلعب كرة القدم، فقط يلعب كرة القدم على الكمبيوتر، ومع ذلك، لا أرى 500 ألف كورونة تشيكية تتدحرج على الأرض كل يوم، وأضاف: "إذا أعطاني شخص ما هذا النوع من المال، سأسمح لأي شخص بالانضمام".

وأضاف رئيس النادى فى تصريحاته لـ"بي بي سى"، "قال بنفسه إنه يرغب فى اللعب، ثم اتصل بوالده وبدأت الأمور تتحرك"، وبعد التوقيع، نشر النادي على إنستجرام، "سنتقدم بنتيجة 3: 0، وسنضعه فى الهجوم لمدة عشر دقائق، وسيحل محل ماريس، من المخطط أن يبدأ التدريب فى الخريف وفى الربيع، عندما نلعب سبع مباريات متتالية فى المنزل، سيؤثر حقًا على المباراة".

وذكرت iDNES: "نحن الآن نقوم بتعديل العقد مع مارتن، وسوف يراه المشجعون بالفعل فى أول مباراة لنا على أرضنا، حتى الآن فقط على مقاعد البدلاء"، وعلى الرغم من التوقيع المفاجئ، ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن العديد من المشجعين سعداء ببوداجسكي، حيث ذكر أكثر من 800 مشجع أن انضمامه وعروض تبرع والده بمثابة "وضع مربح للجانبين" للنادى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة