إنفانتينو: دوري السوبر الأفريقي نقلة كبيرة فى عالم كرة القدم

الأحد، 03 سبتمبر 2023 03:25 م
إنفانتينو: دوري السوبر الأفريقي نقلة كبيرة فى عالم كرة القدم انفانتينو
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن النسخة الأولي من بطولة الدوري الأفريقي ستعزز من مكانة اللعبة فى القارة. وقال إنفانتينو في تصريحات للموقع الرسمي للفيفا، اليوم، إن الدوري الأفريقي سيغير من مكانة اللعبة فى القارة، ومن المتوقع أن تلعب تلك المسابقة دوراً كبيراً وفعالاً في نقلة نوعية لكرة القدم الأفريقية إلى كافة الأصعدة، من خلال توفير منصة مثلى للاعبين والأندية للتنافس مع بعضهم البعض.
 
ومن جانبه أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن بطولة الدوري الأفريقي خطوة كبيرة لضمان أن يكون لكرة القدم الأفريقية أندية تنافس على الصعيد العالمي.
 
وتعد بطولة الدوري الأفريقي شراكة بين كاف وفيفا وستقام مباريات نصف نهائي البطولة في الفترة ما بين 29 أكتوبر والأول من نوفمبر، على أن تقام نسخة النهائي من مباراتين يومي 5 و11 نوفمبر 2023.
 
ويفتتح الأهلي ومضيفه سيمبا التنزاني النسخة الأولى من دوري أفريقيا لكرة القدم التي تجمع ثمانية أندية، وتنطلق المنافسات في الدور ربع النهائي بمباراتي ذهاب وإياب، يليه نصف النهائي والنهائي، وتقام البطولة على مدار أربعة أسابيع بدءاً من 20 أكتوبر في دار السلام، تنزانيا.
 
وجاءت نتائج القرعة متوازنة حسب التصنيف الذي تم وضعه للفرق الثمانية، حيث سيلتقي الوداد الرياضي المغربي مع إنييمبا النيجيري، والترجي التونسي مع تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي مع أتلتيكو بتروليوس لواندا الأنغولي.
 
ec47de84-e3e2-4287-9b43-27c6c3ab6346
 
يقام نصف النهائي فى الفترة من 29 أكتوبر حتى 1 نوفمبر، ومباراتا النهائي في 5 و11 نوفمبر، وتشارك ثمانية أندية في البطولة الجديدة تخوض بينها 14 مباراة، بدلاً من نسخة تضمّ 24 ناديًا تم الترويج لها سابقاً تحت اسم الدوري السوبر الأفريقي.
 
ولم يكشف الاتحاد القاري عن جوائز البطولة، علمًا بأن رئيسه الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي قال العام الماضي في تنزانيا إن الفائز في الدوري السوبر سيحصد 11.5 مليون دولار أمريكي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة