"المنصورة الجديدة" مدينة سكنية خدمية سياحية متكاملة.. قبلة الاستثمار بالدلتا وحجم الإنشاءات 65% فى المرحلة الثانية.. حجز جميع القطع الاستثمارية.. العمل فى الفرمة الترابية والترفيق لعرض قطع أخرى للمستثمرين

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 02:00 ص
"المنصورة الجديدة" مدينة سكنية خدمية سياحية متكاملة.. قبلة الاستثمار بالدلتا وحجم الإنشاءات 65% فى المرحلة الثانية.. حجز جميع القطع الاستثمارية.. العمل فى الفرمة الترابية والترفيق لعرض قطع أخرى للمستثمرين مدينة المنصورة الجديدة
الدقهلية - محمد الحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الدولة المصرية الحديثة، بتحويل الرمال المتواجدة فى الصحراء فى محافظات مصر إلى عواصم ومبانى شاهقه وفاخرة تليق بحياة كريمة يعيشها المواطن المصرى، وذلك نحو الانطلاق إلى الجمهورية الجديدة، والتى حولت الدولة المصرية نحو التحول الرقمى والتطور التكنولوجى الذى يعتمد عليه العصر الحديث.

وقررت الدولة المصرية الحديثة إنشاء 14 عاصمة أو مدينة جديدة على مستوى الجمهورية، ومن بين هذه المدن العملاقة التى تعمل وفق استراتيجية التحول الرقمى والتطور التكنولوجى مدينة "المنصورة الجديدة"، والتى تم اختيارها وتحديد مكان إقامتها بعنايه فائقة حيث تم اختيارها فى رمال الصحراء، او الظهير الصحراوى لمدن الدلتا، وتقع مدينة المنصورة الجديدة فى موقع استراتيجى هام ومناسب جدا لجميع سكان محافظات ومدن الدلتا، حيث تقع بين محافظات دمياط والدقهلية وكفر الشيخ على الطريق الدولى الساحلى الممتد إلى محافظة إسكندرية.

وفى سياق تقارير "اليوم السابع" عن المدن الذكية الجديدة، ورصد ادق التفاصيل فى المدن الحديثة، نرصد لحضراتكم أخر التطورات التى وصلت إليها المرحلة الثانية داخل مدينة "المنصورة الجديدة"، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، والإقبال الشديد على الحجز فى المرحلتين الأولى والثانية، والتى تهم كل فئات المجتمع المصرى بسبب المميزات الكثيرة التى تتمع بها المدينة الذكية الجديدة والإمكانيات الكبيرة التى تساعد على أفضل حياة للمواطن المصرى.

وانتهت المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، وشهدت إقبال كثيف من المواطنين والمستثمرين على حجز الوحدات والمشروعات المتواجدة داخل المرحلة الأولى، حيث تم تشغيل جميع الخدمات من مدارس ومشروعات ومرافق لخدمة المواطنين المتواجدين داخل المرحلة الأولى.

 

4 مراحل متتالية وربط المدينة بطول 15 كيلو متر

وتهدف الدولة من خلال تخطيطها إلى إنشاء المدينة لتقام على 4 مراحل متتالية، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى كاملة، والعمل المستمر فى المرحلة الثانية، والتى وصل حجم العمل داخلها إلى نسبة 65%، فى واحدة من أضخم مشروعات الدولة المصرية العملاقة التى تستهدف تغير حياة المواطن المصرى والتحول نحو الجمهورية الجديدة وتنفيذ التحول الرقمى.

بالإضافة إلى تخطيط المدينة الذكية بان تكون مترابطة من خلال حجم الإنشاءات التى سيتم تنفيذها خلال ال 4 مراحل، حيث سيتم ربط كورنيش المدينة من الداخل ليمر بالمراحل ال 4 بطول 15 كيلو متر، والذى تم تنفيذ 4.200 كيلومتر خلال المرحلة الأولى من المدينة الذكية.

مميزات المرحلة الثانية من المدينة الذكية

وتتميز مدينة المنصورة الجديدة بالعديد من المميزات، أولها إنها مدينة خدمية وسكنيه وسياحية متكاملة فى أن واحد، حيث تتميز المرحلة الثانية من المدينة بوجود مبنى مديرية أمن الدقهلية الجديدة، والذى يعد المبنى الأمنى الخدمى الأول فى محافظة الدقهلية، إضافة لتواجد مبنى التحكم الإلكترونى الذى يربط المدينة بمراحلها ال4ـ إلكترونيا، ويقدم خدماته للمواطنين فى أسرع وقت ممكن من خلال التعامل الإلكترونى.

 

ويأتى الصرح العملاق جامعة المنصورة الجديدة، من ضمن الخدمات المتواجدة داخل المرحلة الثانية، والتى تقدم أعلى خدمات وتقنيات حديثة تجعلها القبلة الأولى لجميع الطلاب الراغبين فى تلقى العلوم الحديثة والمتطورة التى تواكب العصر الحديث، من خلال التعامل الذكى والتحول الرقمى، ما يجعل فئه كبيرة من المجتمع كانت دائما تبحث عن تلقى أبناءها لدراسة مختلفة ونموذجيه، إلى التوجه والاستعانة بجامعة المنصورة الجديدة، والتى يتواجد بها 8 كليات تعمل وفق أحدث النظم.

 

المرحلة الثانية تحتوى على 244 عمارة "جنة مصر" 44 آخرى "سكن مصر"

 

وكشف ياسر كحلة، نائب رئيس "جهاز المنصورة الجديدة"، أن المرحلة الثانية من مدينة المنصورة الجديدة تستهدف إنشاء 244 عمارة من مشروع جنة مصر، إضافة لـ44 عمارة أخرى من سكن مصر.

وأضاف كحلة خلال لقاءة "اليوم السابع" أن الإقبال على شراء وحدات المرحلة الأولى من المدينة بمختلف مشروعاتها، جعلنا نسعى للانتهاء من المرحلة الثانية فى أسرع وقت ممكن مثلما حدث فى المرحلة الأولى، والتى تم الانتهاء منها خلال عامين فقط من البدء فى الإنشاءات.

 

إقبال كبير على حجز القطع الإستثمارية وطرح آخر خلال هذا الشهر

ولفت "كحلة" أن تواجد مثل هذه المؤسسات الحكومية الضخمة والتى تعمل بأحدث التقنيات الحديثة جعل من جهاز المدينة التركيز على تواجد فرص كبيره للمستثمرين، حيث تم تخصيص قطع استثماريه بأنشطة إدارية وتجارية تم تخصيصها للمستثمرين.

 

واتيح للمواطنين خلال الشهرين السابقين عدد من القطع الاستثمارية وشهدت إقبال كثيف وتم حجزها بالكامل، ويتم التجهيز حاليا لعرض قطع أخرى أمام المواطنين والمستثمرين خلال الشهر الحالى، حيث يتم العمل فى خدمات الترفيق والفرمة الترابية لتمهيدها أمام القطع الاستثمارية لتكون جاهزة لبدء العمل الفوري

 

افتتاح رئيس الدولة للمرحلة الأولى أذهل العالم

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة بتاريخ 1 ديسمبر من العام 2022 فى افتتاح أبهر العالم لما تحويه المدينة الذكية من إمكانيات ضخمة وتصميمات متميزة وخدمات متكاملة جعلها من مدن الجيل الرابع التى تنافس أجمل مدن العالم.

وتتميز المدينة الذكية بموقعها الجغرافى المتميز، حيث تقع مدينة المنصورة الجديدة على الطريق الدولى الساحلى بين محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ، حيث تأتى بعد مدينة جمصة السياحية على الطريق الدولى الساحلى اتجاه محافظة الإسكندرية.

وأنشأت مدينة "المنصورة الجديدة" أو الرئة الخضراء للدلتا كما يطلق عليها، على مساحة 5913 فدانا، وتمتد بطول 15 كيلومترا كاملة بطول الطريق الساحلى المتجه نحو محافظة الإسكندرية.

وصمم الشاطئ الخاص بالمدينة الذكية للتعامل مع التغييرات المناخية المحتملة، حيث تم إنشاء كورنيش المدينة بطول المدينة كاملة والبالغ 15 كيلومترا، وبارتفاع ما يزيد عن 4 أمتار عن سطح البحر، إضافة لترك مساحة بين الكورنيش والشاطئ واستغلاله فى إقامة شواطئ نموذجية ترفيهية خدمية متكاملة إضافة لتواجد الزراعات المختلفة بطول الكورنيش والتى تم استخدام أكثر من 15 نوع من الشجيرات المختلفة والتى تتم بها عمليات الرعاية والرى إلكترونيا.

 

الأعمال في المرحلة الثانية من مدينة المنصورة الجديدة
الأعمال في المرحلة الثانية من مدينة المنصورة الجديدة

 

العمل في المرحلة الثانية
العمل في المرحلة الثانية

 

المنصورة الجديدة
المنصورة الجديدة

 

جانب من الأعمال
جانب من الأعمال

 

حي الفلل في المدينه الذكية
حي الفلل في المدينه الذكية

 

شوارع المدينه الذكيه
شوارع المدينه الذكيه

 

عدسات اليوم السابع تلتقط مدينه المنصورة الجديدة
عدسات اليوم السابع تلتقط مدينه المنصورة الجديدة

 

عمود إنارة ذكي
عمود إنارة ذكي

 

كورنيش شاطئ مدينة المنصورة الجديدة
كورنيش شاطئ مدينة المنصورة الجديدة

 

نماذج تم الإنتهاء منها في المرحلة الثانية
نماذج تم الإنتهاء منها في المرحلة الثانية

 

نموذج تحت التشطيب
نموذج تحت التشطيب

 

نموذج تم الانتهاء منه في المرحلة الثانية
نموذج تم الانتهاء منه في المرحلة الثانية

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة