تعيين الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيسًا لتحرير اليوم السابع فى أهم الأخبار

الإثنين، 07 أغسطس 2023 11:16 ص
تعيين الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيسًا لتحرير اليوم السابع فى أهم الأخبار الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيس تحرير اليوم السابع
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم جيرمين شلبي، استعرض من خلالها مجموعة من أهم الأخبار، جاء على رأسها تتعيين الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيس تحرير اليوم السابع.

 

أسند مجلس إدارة "المتحدة للخدمات الإعلامية" مهمة رئاسة تحرير جريدة "اليوم السابع" للكاتبة الصحفية علا الشافعي لتصبح أول سيدة تشغل هذا المنصب منذ تأسيس الجريدة، وتدرجت في المناصب داخل المؤسسة إلى أن شغلت درجة "رئيس تحرير تنفيذي"، منذ مشاركتها في تأسيس "اليوم السابع سنة 2008.

وجاء إسناد هذه المهمة لها، برئاسة تحرير جريدة يومية بحجم "اليوم السابع" إيمانا بكفاءتها المهنية وتتويجا لمشوارها المميز في بلاط صاحبة الجلالة، هذا التكليف في إطار دعم وتمكين المرأة والقيادات الشابة في قطاع الصحافة داخل منظومة "المتحدة .

وأعربت علا الشافعى عن سعادتها، بصدور قرار توليها مسئولية رئاسة تحرير الجريدة، وأكدت سعيها دائما لدعم طاقة العاملين بالجريدة، وأضافت الأستاذة علا الشافعى، أن هناك طفرة في الإعلام على مستوى الديجيتال، ولا بد أن نكون مواكبين لملفات عديدة، ويكون هناك تطوير في طبيعة الأخبار وصياغتها والسرعة في نشر الخبر لأن هذا ما يتميز به اليوم السابع.

كما أكدت حرصها التركيز على كل ما هو خدمى لأن الصحافة الخدمية مهمة للغاية، بجانب التركيز على الملفات التي نعمل عليها بشكل يومى من ملفات سياسية واقتصادية سيكون بها متابعة دقيقة، بجانب تطوير كل ما هو ديجيتال وسوشال ميديا لأن المنافسة شرسة بين كل وسائل الإعلام في الوطن العربى ودول العالم.

حصلت الكاتبة الصحفية علا الشافعي على شهادة البكالوريوس في تخصص الإعلام، قسم صحافة، كما عززت من معارفها ودراساتها الأكاديمية بحصولها على درجة بكالوريوس من المعهد العالي للسينما قسم "سيناريو"، وعملت في عدد كبير من الصحف المصرية والعربية، وترأست تحرير الكثير من البرامج التليفزيونية في قنوات "دريم" و"الحياة" و "أون"، وساهمت في تقديم برامج إذاعية وتليفزيونية، وفي عام 2018 شغلت منصب نائب رئيس تحرير "الأهرام".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة