عميد المعهد العالى للنقد الفنى: أولوياتى استقطاب أكبر عدد من الدارسين والباحثين

السبت، 05 أغسطس 2023 11:01 م
عميد المعهد العالى للنقد الفنى: أولوياتى استقطاب أكبر عدد من الدارسين والباحثين الدكتورة رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد الفني
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد الفني، أن نسبة الإقبال على الدراسة في المعهد للإناث أكثر من الذكور، موضحة أن السيدات مقبلات على دراسة النقد والفنون لأن السيدات ممكنين الأن من الدولة المصرية وفي رغبة في إثبات الذات والحضور في جميع المجالات.
 
وأوضحت الدكتورة رانيا يحيى خلال حوار ببرنامج "مساء دي إم سي"، أن النقد الفني يلعب دورا مهما في الحركة الفنية والإبداعية والمعهد يعمل عل خريجي المعاهد الفنية ويجعلهم أكثر تخصصا وعندهم القدرة على عملية النقد وتكون متطورة، مؤكدة أن المعهد مرحلة اكثر تخصصية وعلمية لأننا نتناول المجال الفني والعملية الابداعية كلها.
 
وأشارت، إلى أن التخصصات الفنية التي يتم تقديمها داخل المعهد هي نقد الأداء الحركي والموسيقي والسينمائي والتلفزيوني والأدبي ويتناول المسرح وفلسفة الفن وعلومه، موضحة أن هذه التخصصات موجودة في كليات الفنون المختلفة سواء كليات تربية نوعية أو موسيقية أو فنون جميلة وتربية نوعية.
 
وأكدت الدكتورة رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد الفني، أن أولوياتها كعميد جديد للمعهد خلال الفترة المقبلة مزيد من الأنشطة والفعاليات واستقطاب أكبر عدد من الطلاب والدارسين والباحثين. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة