أمانة مؤتمر أدباء مصر تجتمع للتصويت على اختيار شخصية العام.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 25 أغسطس 2023 01:00 م
أمانة مؤتمر أدباء مصر تجتمع للتصويت على اختيار شخصية العام.. اعرف التفاصيل الشاعر ياسر خليل أمين عام مؤتمر أدباء مصر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر في دورته السادسة والثلاثين بأمانة الشاعر ياسر خليل، اجتماعًا يوم الإثنين المقبل 28 أغسطس الحالي، بقصر ثقافة الجيزة، والتي من المزمع انعقادها خلال نهاية العام الحالي، والذى تقام تحت عنوان "أدب الانتصار" بمناسبة الاحتفال هذا العام باليوبيل الذهبي على حرب أكتوبر المجيدة.
 
وقال الشاعر ياسر خليل، أمين عام مؤتمر أدباء مصر في دورته السادسة والثلاثين، إن الأمانة بعدما استقرت على المحور الرئيسى للمؤتمر والذي يكون حول حرب أكتوبر بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي على النصر العظيم، من المقرر أن تختار في اجتماعها المقبل شخصىية العام.
 
وأضاف ياسر خليل في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن جدول أعمال الاجتماع المقبل، يتضمن التصديق على محضر الإجتماع السابق، وكذلك عرض آخر ما استقرت عليه لجنة الأبحاث بخصوص السادة المستكتبين، بالإضافة إلى التصويت على شخصية الدورة، وما يستجد من أعمال.
 
وأوضح الشاعر ياسر خليل، أن الأمانة تأمل في عقد المؤتمر في دورته المقبلة فى إحدى محافظات القناة وليتماشى مع ذكرى انتصار أكتوبر، ليكون مكان المؤتمر من مكان عبور القوات المسلحة المصرية، والذى حققت من خلاله انتصار العرب الأهم على الكيان الصهيونى، مشيرا إلى الأمانة لديها رغبة في إقامته في محافظة الإسماعيلية.
 
يشار إلى أن لجنة الأبحاث بالأمانة، برئاسة الناقد الدكتور سعيد الوكيل، استقرت على أبرز المحاور الرئيسية للدورة المقبلة للمؤتمر التى تحمل عنوان "أدب الانتصار والأمن الثقافى.. خمسون عاما من العبور" تزامنا مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر العظيم، موضحا أن المؤتمر يتناول النصر عبر عدة محاور منها الأمن الثقافى ومكتسبات أكتوبر، وأكتوبر فى الأدب العربى المعاصر "السرد، الشعر، المسرح"، وأكتوبر فى الفنون المرئية والمسموعة، أكتوبر والثقافة الشعبية، كتابات من واقع الحرب "المذكرات، الشهادات، اليوميات، السيرة الذاتية، الرسائل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة