تحت شعار "أدب الانتصار".. مؤتمر أدباء مصر 2023 يحتفى باليوبيل الذهبى لأكتوبر

الجمعة، 04 أغسطس 2023 03:00 م
تحت شعار "أدب الانتصار".. مؤتمر أدباء مصر 2023 يحتفى باليوبيل الذهبى لأكتوبر مؤتمر أدباء مصر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر مؤتمر أدباء مصر فى دورته السادسة والثلاثين بأمانة الشاعر ياسر خليل، والمقرر انعقاده خلال نهاية العام الحالى على المحور الرئيسى لفعاليات المؤتمر، والذى جاء متماشيا مع الاحتفال باليوبيل الذهبى على نصر أكتوبر المجيد عام 1973، حيث تقرر أن يحمل اسم الدورة شعار "أدب الانتصار".

واستقرت لجنة الأبحاث بالأمانة، برئاسة الناقد الدكتور سعيد الوكيل، على أبرز المحاور الرئيسية للدورة المقبلة للمؤتمر التى تحمل عنوان "أدب الانتصار والأمن الثقافى.. خمسون عاما من العبور" تزامنا مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر العظيم، موضحا أن المؤتمر يتناول النصر عبر عدة محاور منها الأمن الثقافى ومكتسبات أكتوبر، وأكتوبر فى الأدب العربى المعاصر "السرد، الشعر، المسرح"، وأكتوبر فى الفنون المرئية والمسموعة، أكتوبر والثقافة الشعبية، كتابات من واقع الحرب "المذكرات، الشهادات، اليوميات، السيرة الذاتية، الرسائل".

من جانبه أكد الشاعر ياسر خليل، الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر، أن الدورة المقبلة للمؤتمر ستكون متميزة بما تقدمه من فعاليات مختلفة ومتنوعة تناقش عبر الجلسات البحثية والموائد المستديرة، بالإضافة إلى الأمسيات الشعرية والقراءات القصصية وغيرها من الفعاليات.

وكان عمرو البسيونى، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، شهد اجتماع الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر، فى دورته السادسة والثلاثين، بقصر ثقافة الجيزة، بحضور الشاعر مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والشاعر ياسر خليل أمين عام المؤتمر، والشاعر عبده الزراع مدير عام الثقافة العامة، والأدباء أعضاء الأمانة.

وأكد "البسيونى" تقديره البالغ لأدباء مصر ودورهم الكبير فى تشكيل خريطة الوعى فى المجتمع بما يحملونه من طاقات إبداعية ورؤى فنية وجمالية تشارك وتتفاعل مع كل ما يمس وجدان الوطن على جميع الأصعدة.

وأضاف رئيس الهيئة أن مؤتمر أدباء مصر يأتى على رأس الفعاليات الكبرى لوزارة الثقافة وهو بلا شك أكبر تجمع ثقافى فى مصر، ويلقى أهمية خاصة لما يطرحه من تصورات وأفكار تقود عملية التنوير وتؤكد على الرسالة العظيمة والمقدرة للوطن ومبدعيه.

وأعرب عن استعداد الهيئة لتقديم كل سبل الدعم للمؤتمر وتيسير الإجراءات كافة التي من شأنها إقامة دورة ناجحة، معربا عن أمنياته بالتوفيق للجميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة