مصر فى بريكس.. نائب: الانضمام للتجمع الاقتصادى يعكس ثقل الدولة المصرية عالميا

الخميس، 24 أغسطس 2023 01:33 م
مصر فى بريكس.. نائب: الانضمام للتجمع الاقتصادى يعكس ثقل الدولة المصرية عالميا بريكس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، أن  انضمام مصر لمجموعة "بريكس" والذي سيدخل حيز التنفيذ من يناير 2024، كواحدة من أهم التجمعات الاقتصادية على مستوى العالم، يؤكد استقرار الأوضاع المصرية الداخلية على كافة المستويات، كما أنه يعكس ثقلها على المستويين الدول والمحلى كرائدة فى منطقتها.
 
وأضاف" السادات" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن الانضمام لمثل هذا التجمع الاقتادي العالمي الذي يضم كبرى الدول اقتصاديا ، فرصة ذهبية لزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين دول التجمع، خاصة وأن الدول المشاركة أو المنضمة لديها أسواق تجارية كبيره يمكن المنافسه فيها بما يعود على مصر بالعديد من المزايا الاقتصادية.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر ستسفيد بشكل كبير من خلال الانضمام لهذا التجمع لأن دوله تتمتع بمساحات كبيرة وواسعة وزيادة سكانية كبيرة، مما سيتسح الفرصة للترويج الاقتصادي والسياحي والاستثماري، منوها أن الانضمام بداية مبشرة لسياسات اقتصادية عالمية صحيحة من شانها دفع عجلة الاقتصاد المصرى.
 
وأوضح السادات، أن التحديات التي والصعوبات التي تواجهها مصر والعالم أصبحت تتطلب التكاتف والتنسيق المشترك من أجل العبور من عنق الزجاجة، والابتكار في مجالات الاقتصاد والتجارة ويجب أن نعمل سويًا لتعزيز التجارة العالمية العادلة والمستدامة، وتشجيع الاستثمارات الأجنبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة