رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات لتليفزيون اليوم السابع: الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية تم إعداده وسيعلن قريبا.. العملية تتم تحت إشراف قضائى كامل.. وخدمات جديدة للناخبين وتسهيلات لكبار السن.. فيديو

الخميس، 24 أغسطس 2023 03:00 م
رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات لتليفزيون اليوم السابع: الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية تم إعداده وسيعلن قريبا.. العملية تتم تحت إشراف قضائى كامل.. وخدمات جديدة للناخبين وتسهيلات لكبار السن.. فيديو المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة الوطنية للانتخابات تستكمل الاستعدادات اللوجيستية اللازمة والترتيبات الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لتليفزيون اليوم السابع خلال مداخلة هاتفية حول الاستعداد للانتخابات الرئاسية، إن الجدول الزمني الخاص بالانتخابات الرئاسية له مشروع معد بالفعل "وننتظر حاليا حتى تتوفر بعض اللوجيستيات والمعدات التى نحتاجها فى العملية الانتخابية، وبمجرد توافرها سيتم الإعلان عن الجدول الزمنى في القريب العاجل، خلال مؤتمر صحفى تنظمه الهيئة تعلن فيه جميع المواعيد الإجرائية المنتظرة بالنسبة للجدول الزمني".

وتابع، إن مجلس إدارة الهيئة خلال الاجتماع الأخير قام بمراجعة البيانات الخاصة بالمحررات التى يتم استخدامها سواء فى اللجان الفرعية أو اللجان العامة، وهناك بعض النماذج يتم استخدامها فى الهيئة فى العمل الداخلي ، بالإضافة إلى أن الهيئة حددت الكميات المطلوبة من الحبر الفسفورى وجاري انتاجه، حتى يكون متوفر، حيث إنه من ضمن الضمانات اللي نص عليها القانون اثناء عملية التصويت.

وحول مسألة الإشراف القضائى قال المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الانتخابات الرئاسية سوف تتم تحت إشراف قضائي كامل، وأن القضاة متواجدون منذ بداية العملية الانتخابية وإجراءاتها، من بداية إعداد الجدول الزمني وصولا إلى مرحلة الانتخاب ثم الفرز وإعلان النتيجة ، قائلا "القضاة بالتأكيد موجودين منذ بداية العملية حتى إعلان النتيجة.

وعن التسهيلات الجديدة التي تقدمها الهيئة للناخبين من كبار السن والخدمات المستحدثة للناخبين قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه بالإضافة إلى أن الناخب كان يستطيع أن يعرف لجنته الانتخابية من خلال موقع الهيئة على الانترنت، حاليا تحاول الهيئة استحداث تقنية حديثة ان يعرف الناخب من خلال الاستعلام الموقع الجغرافي الخاص باللجنة أو اللوكيشن، لأن معرفة الناخب بمكان لجنته تسهل الوصول إليها بشكل أسرع.

 

أما بالنسبة لكبار السن قال المستشار وليد حمزة، إنه من خلال قواعد بيانات الناخبين، ستقوم الهيئة بتحديد الأعداد والأعمار بالتالى ستكون في الأولوية، على سبيل المثال تكون اللجان الانتخابية الخاصة بهم موجودة في الدور الارضي سواء في المدارس أو في الوحدات وبالتالي يسهل الوصول اليها.

وتابع حول توقيع بروتوكول مع هيئة البريد المصري، ان الغرض منه الاستفادة بالانتشار الواسع والبنية التحتية التي تتميز بها هيئة البريد ، حيث أن الغرض من البروتوكول المساعدة في نقل المعدات وبعض الأوراق الخاصة بالهيئة لمحافظات مصر، لأن هيئة البريد لها مكاتب في جميع انحاء الجمهورية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة