عودة الهدوء تدريجيا إلى مدن فرنسا وماكرون يتعهد بإصلاح الطرق والمنشآت.. فيديو

الخميس، 06 يوليو 2023 03:00 م
عودة الهدوء تدريجيا إلى مدن فرنسا وماكرون يتعهد بإصلاح الطرق والمنشآت.. فيديو عودة الهدوء تدريجيا إلى مدن فرنسا فى تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع ، تغطية حول تطور الأحداث فى فرنسا، حيث انحسر بشكل كبير حجم الاضطرابات التي اجتاحت الضواحي الفرنسية الفقيرة، بعد سقوط شاب برصاص الشرطة الأسبوع الماضى.

 

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية، إن الفترة الزمنية ما بين ليل الثلاثاء، وصباح الأربعاء، كانت الأكثر هدوءا فى جميع أنحاء فرنسا، حيث تم توقيف 16 شخصا فقط فى عموم البلاد، بينهم 7 فى باريس وضواحيها، مقارنة بـ81 شخصا في اليوم السابق، ما يشير إلى تراجع حاد فى أعمال الشغب التى شهدتها فرنسا الليالي الماضية وعلى إثرها تم توقيف آلاف من الأشخاص.

 

واعتبر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين ، إن الوضع في عموم البلاد هادئ بعد التراجع الحاد في أعمال الشغب التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، إلا أنه أكد أن "الداخلية" لا تزال تراقب الوضع. 

 

واستمرت أعمال العنف التي وقعت منذ مقتل الفتى نائل في 27 يونيو الماضي على يد ضابط شرطة خلال نقطة تفتيش مروري في نانتير غربي باريس، عدة ليالي إلا أن حدتها بدأت في التراجع تدريجيا وخاصة خلال الليلة الماضية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة