الكحول للتطهير والفحم للتخزين.. كيفية إزالة العفن من شنط الجلد الطبيعى

الإثنين، 03 يوليو 2023 07:00 م
الكحول للتطهير والفحم للتخزين.. كيفية إزالة العفن من شنط الجلد الطبيعى شنطة جلد طبيعى متعفنة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العفن والفطريات نوع من الفطريات التي تزدهر في البيئات الطبيعية والرطبة والدافئة، غالبًا ما يتطور العفن إلى الحقائب الجلدية التي لم يتم تخزينها بشكل صحيح في مكان جاف ومظلم أو تعرضت لبيئات رطبة، وينمو العفن على جميع أنواع الحقائب الجلدية، مثل حقائب اليد الجلدية أو المحافظ أو الحقائب الرياضية، يمكن أن يتلف العفن أيضًا نسيجها ويسبب تغير اللون والبهتان. لذلك، من الأفضل معالجته في أسرع وقت ممكن. إليك 5 خطوات لإزالة العفن والعفن من الحقائب الجلدية وفقًا لما نشره موقع" leatherskill".

aشنط جلد طبيعى
aشنط جلد طبيعى

 

1. تحديد المناطق المتضررة

لبدء تنظيف الحقيبة الجلدية المصابة بالعفن، يجب عليك فحصها بعناية عن طريق حملها من المقابض. انظر بعناية حول جوانب وأعلى وأسفل الشنطة لتحديد الأقسام التي يجب تنظيفها.

يجب أن تكون مجتهدًا في هذه العملية لأنه إذا لم تتم إزالة العفن بعناية، فهناك فرصة كبيرة لإعادة النمو، وسيتعين عليك إعادة كل شيء من البداية.

2. نظف جراثيم العفن

بعد تحديد المناطق التي بها العفن على حقيبتك الجلدية، يجب عليك استخدام فرشاة شعر الخيل أو أي نوع من الفرشاة الناعمة لمسح جراثيم العفن. استخدم يدًا خفيفة لتنظيف سطح حقيبتك الجلدية ولا تضغط كثيرًا على السطح.

الهدف الرئيسي هو فقط إزالة الآثار السطحية لنمو العفن على حقيبتك الجلدية بحيث يكون التنظيف الشامل والوقاية المستقبلية أسهل بكثير في الخطوات القادمة.

جلد طبيعى
جلد طبيعى

 

3. تطهير العفن والبقع

على الرغم من أننا ننصح بعدم وضع الكحول على الجلد لأنه يمكن أن يؤثر على لون الجلد ويمكن أن يضر أيضًا بطبقته الواقية، فإن استخدامه في محلول مخفف مع أجزاء متساوية من الماء، سوف يقوم بالمهمة المثالية لتطهير حقيبتك الجلدية والقضاء على العفن دون التسبب في أي تلون أو تلف.

إذا تلوثت قطعة القماش تمامًا قبل الانتهاء من هذه الخطوة، اغسلها واعصرها بالماء حتى تصبح نظيفة ويمكن استخدامها مرة أخرى لإزالة بقع العفن المتبقية.

4. تنظيف حقيبتك الجلدية وتكييفها

بعد مسح الكيس جيدًا بمحلول الكحول والماء، يجب أن تنتقل إلى تنظيف وتكييف الشنطة لإضافة طبقة واقية لامعة. يمكنك استخدام أي منظف جلود مخصص لهذا الغرض.

خذ قطعة قماش ناعمة وافرك كمية صغيرة من صابون المنظف على سطح الشنطة بطبقة رقيقة ومتساوية. قم بإزالة المنظف بقطعة قماش جافة ونظيفة واستخدم مرطب الجلود بعد ذلك لتوفير حماية أفضل ضد نمو العفن.

5. خزن حقيبتك الجلدية بشكل صحيح

يعد تخزين حقيبتك الجلدية بشكل صحيح هو الخطوة الأكثر أهمية لأن الاحتفاظ بها في نفس الظروف سيؤدي إلى تكرار نمو العفن. لذلك، ستحتاج إلى تغيير طريقة تخزين حقيبتك الجلدية.

تأكد من تخزين حقيبتك الجلدية في مكان جاف وجيد التهوية وبارد مثل الخزائن ذات التهوية أو الخزائن المزودة بمزيلات الرطوبة أو أكياس الغبار . كما يمكنك أيضًا وضع عبوات الفحم المنشط في حقيبتك الجلدية لامتصاص الرطوبة. ويجب أيضًا تهوية حقيبتك الجلدية مرة واحدة شهريًا في مكان مظلل ومتجدد الهواء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة