سامى العدل.. 8 سنين على رحيل النجم اللى معجون فن

الإثنين، 10 يوليو 2023 06:00 م
سامى العدل.. 8 سنين على رحيل النجم اللى معجون فن سامى العدل
كتبت ــ فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيا تليفزيون "اليوم السابع" ذكري وفاة الفنان والمنتج القدير سامي العادل، وهو ابن عائلة فنية بامتياز، أبدع فى التمثيل والإنتاج، اقتحم قلوب محبيه دون استئذان.
 
 
اسمه الحقيقي "سامي توفيق محمد العدل" ولد في 2 نوفمبر عام 1946م، بمركز دكرنس محافظة الدقهلية، كان يعشق كل ما يتعلق بالفن والتمثيل من الصغر وحتي الكبر، تخرج فى المعهد العالى للفنون المسرحية، وبدأ العمل كممثل منذ أوائل السبعينيات من خلال فيلم "كلمة شرف" فى عام 1972م.
 
ثم شارك منذ ذلك الوقت بالعمل فى السينما والتليفزيون والمسرح، واهتم سامى العدل بالدراما التليفزيونية، وقدم فيها الكثير من المسلسلات الناجحة منها "البركان" و"الحرملك" و"بلاغ للنائب العام" و"تاهت بعد العمر الطويل" و"حديث الصباح والمساء" و"محمود المصري" و"لقاء على الهواء" و"قضية رأي عام"، وكانت شهرة  "العدل" في الوسط الفني أنه حمامة السلام بين الفنانين، والمشاهير.
 
شهد آخر ظهور للفنان الراحل سامي العدل علي قناة "اسكاي نيوز" فسالته المذيعة:" ما الأشياء التي تشتاق إليها  في رمضان؟: "فكانت إجابته عندما كنا نعيش في المنصورة كان هناك سيستم في حياتنا، اتعلمناه واتعودنا عليه في رمضان، مهما ان راحت الأيام ومهما جت إنتي حباها زي مثلا ألف ليلة وليلة، ولما جيت من المنصورة كانوا بيسألوني أنت صايم ولا لأه، أفضل أضحك علي السؤال، لأن عندنا مفيش حاجة اسمها صايم ولا لأه، لأننا لازم نكون صايمين، أنا اشتقت في رمضان للفلاحين، قبل الأذان وإنتي ماشية في الشارع تشمي ريحة الأكل طالع من أفران البيوت، ما كنش إحساس بالجوع لكن إحساس ما بقاش موجود دلوقتي ريحة أفران الطين".
 
فأضاف العدل حديثه: "أمي الله يرحمها ماتت بقالها كتير لكن ما زال طعم أكلها في بؤي مهما ان أكلت من إيد حد، وحشني الحب اللي كان بين الناس في رمضان، وإزاي كانوا بيخافوا علي بعض، كنا بنسيب بيوتنا مفتوحة علي شان أي حد يعدي في الوقت ده يدخل يفطر معانا، اشتقت أشوف كل بيت مائدة رمضان".
 
تزوج الفنان سامي العدل ثلاث مرات:
الأولى من الفنانة عفاف رشاد، ولكن لن يستمر الزواج كثيرا، والثانية من الفنانة نادية شكرى وأنجب منها ابنته رشا، أما الثالثة فكانت الفنانة ماجدة نور الدين التي أنجب منها أحمد وخالد.
 
رحل الفنان سامى العدل عن عمر يناهز 68 بعد صراع مع المرض فى الساعات الأولى من يوم الجمعة 10 يوليو 2015، بالمركز الطبى العالمى، بسبب هبوط حاد فى الدورة الدموية نتيجة ضعف فى عضلة القلب.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة