العثور على 1000 طلقة لمتطرفين انقلابيين ألمان فى قلعة وسط البلاد

الجمعة، 09 يونيو 2023 09:35 م
العثور على 1000 طلقة لمتطرفين انقلابيين ألمان فى قلعة وسط البلاد الشرطة الألمانية - أرشيفية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر الأمن الألمانى على أكثر من 1000 طلقة في قلعة وسط البلاد، ونقلت شبكة روسيا اليوم عن مجلة "دير شبيجل" أنها تعود لمتطرفين يمينيين من حركة "مواطنى الرايخ" فى إطار تخطيطهم لانقلاب وتنظيم مقراتهم هناك.
 
وكتبت المجلة أن القائمين على "المقر" كانوا في طريقهم إلى داخل قلعة تقع بالقرب من بلدة باد لوبينشتاين. وأثناء البحث تم العثور على هذه الذخيرة. وعلى وثائق تشير إلى أن المتآمرين سمحوا بتطبيق عقوبة الإعدام "على الخونة في داخل صفوفهم".
 
وادعت في مقالها أنه تم العثور على وثائق تتعلق بأحد البنوك الروسية في القلعة، بينما لم يتم تقديم أي تفاصيل مهمة عن التوصل إلى هذه النتيجة.
 
تجدر الإشارة إلى أن التحقيقات الجارية في هذه القضية تصنّف المتآمرين على أنهم من "الرايخسبيرجر" والمعروفين أيضا باسم "مواطنى الرايخ"، وهى حركة نشأت في ألمانيا في الثمانينيات من القرن الماضي، ولديها الآن حوالى 23 ألف مؤيّد.
 
ويعتقد أعضاؤها أن ألمانيا موجودة داخل حدود كانت قائمة في عام 1937، كما أنهم لا يعترفون بالحكومة الحالية ويعلنون أن البلاد، كما فى فترة ما بعد الحرب، محتلة من قبل الحلفاء.
 
ومن المعروف أنه فى 7 ديسمبر 2022، تمكّن الأمن الألمانى من إحباط محاولة انقلابية، واحتجز 25 من بين أكثر من 50 مشتبها فيهم.
 
وكانت هذه العملية واحدة من أكبر العمليات في تاريخ البلاد، وشملت عمليات البحث 11 ولاية من أصل 16 ولاية فيدرالية في ألمانيا، وفى أكثر من 130 منزلا وشقة.
 
وعلى إثر ذلك، اتضح أن تنظيم المتآمرين كان كبيرا وواسع النطاق، وشمل وريثا لإحدى السلالات الأميرية والسياسيين والعسكريين والقوات الخاصة التابعة لوزارة الدفاع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة