البكتيريا آكلة لحوم البشر تصيب سيدة فى بريطانيا.. وهذه تفاصيلها الكارثية

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 06:00 ص
البكتيريا آكلة لحوم البشر تصيب سيدة فى بريطانيا.. وهذه تفاصيلها الكارثية جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن بكتيريا خطيرة أصابت امرأة بريطانية، هذه البكتيريا حرفيا تأكل لحوم البشر، نجت المرأة من المرض الخطير الذى يلتهم الجسدأعربت أم بريطانية، أنجبت حديثا، عن أملها فى رفع الوعى بشأن مرض خطير "يلتهم" لحم الجسد كاد أن يودى بحياتها.



تشارلى شاترتون انجبت ابنة فى 22 إبريل، وخرجت دون أى مضاعفات، ولكن بعد ستة أيام نُقلت الأم على نحو طارئ إلى المستشفى بعد إصابتها بطفح جلدى على البطن.

وشخّص الأطباء مرضها بالتهاب اللفافة الناخر، المعروف أيضا باسم التهاب النسيج الخلوى الناخر، وحذروا عائلتها من أنها قد لا تنجو من إصابتها، قال الأطباء أن فرصة نجاتها من المرض ضئيلة، وبعد أن كشفت الفحوص وجود جيوب غازية تحت الأنسجة، أدرك الأطباء أنه يمكن أن تكون شاترتون مصابة بالتهاب اللفافة الناخر، وقالوا إنها بحاجة إلى جراحة عاجلة لاستئصال عدد كبير من الأنسجة الميتة، ولمنع انتشار بكتيريا تلتهم اللحم.

ظلت شاترتون تحت التخدير لمدة ثلاثة أيام واستيقظت على جرحين كبيرين فى البطن، وظلت تحت المتابعة لمدة ستة أيام لمساعدة جسدها على التعافى حتى تمكن الأطباء من تركيب مضخة تفريغ، وقال الإطباء أن التهاب اللفافة الناخر غير شائع على الرغم من أنه ليس نادرا طبيا ويستدعى تدخلا جراحيا على نحو طارئ، وتشير إحصاءات إلى تسجيل 500 حالة إصابة به كل عام فى بريطانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة